الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصرع طفلتين فى حادث انقلاب مقطورة محملة بالبنجر فى الشرقية

صدى البلد

لقيت طفلتان في الخامسة من العمر مصرعهما، اليوم، إثر انقلاب جرار زراعي بمقطورة مُحملة بمحصول البنجر عليهما بقرية "الحبش" بالإبراهيمية وجاري تحرير محضر بالواقعة.

كان اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ بانقلاب جرار زراعي بمقطورة مُحملة بمحصول البنجر بقرية "الحبش" بالإبراهيمية، وأسفر عن مصرع طفلتين تصادف مرورهما.

 

واكدت التحريات انقلاب الجرار نتيجة اختلال عجلة القيادة ولاذ السائق بالفرار وتم استخرج جثتي الطفلتين ونقلهما إلى مشرحة مستشفى الإبراهيمية وتحرير المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وسرعة ضبط قائد الجرار.

 

وعلي جانب آخر أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات لضبط المغشوش ومجهول المصدر منها وكذلك غير المصرح به من قبل وزارة الزراعة بالإضافة إلى رصد أي مخالفات تشكل تهديداً للصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية، مشدداً على عدم التهاون مع المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالهم.

 

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية أشار المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة إلي قيام إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمديرية بالتنسيق مع شرطه البيئة والمسطحات المائية بشن حملة تفتيشية علي أحد منافذ بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات بقرية السلام التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس بعد وردود معلومات تفيد قيام صاحبه بالإتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية بدون ترخيص من وزارة الزراعة , وبالفحص تبين إنتهاء رخصتي الإتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية بالإضافة الي ضبط أصناف غير مسجلة بوزارة الزراعة وأصناف محظور بيعها .

 

أضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة وتحرير محاضر أحوال شرطه البيئة والمسطحات المائية بالشرقية والتحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة في هذا الأمر.

 

وتتواصل جهود مديرية الزراعة بالشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية لضبط المخالفات والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.