الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القاهرة :  سوق العبور يعمل بكامل طاقته وقياس درجة حرارة المترددين

صدى البلد

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن عمليات تطهير وتعقيم سوق العبور تتم بصورة دورية على مدار 24 ساعة باستخدام مواد آمنة بواسطة شركة متخصصة وتحت إشراف مديرية الصحة بالقاهرة .

وأوضح المحافظ خلال جولة بالسوق لمتابعة أسعار السلع وتوافر الأطعمة والخضروات والأسماك وتوفيرها باسعار مناسبه للمواطنين خلال شهر رمضان ؛  ان حملات التعقيم تشمل جميع شوارع وعنابر السوق للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار عبد العال إلى أن السوق يعمل بكامل طاقته حيث تم تشغيل جميع كبائن وموازين البوابات ( 13 ميزان دخول و 19 ميزان خروج ) تفاديًا للازدحام وتكدس السيارات على البوابات .

كما شدد على  الجهاز التنفيذي للسوق بقياس درجة حرارة المترددين.

وكان محافظ القاهرة قد شدد على مديريتي الشئون الصحية والطب البيطري بعمل لجان مشتركة بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين والاحياء لتكثيف حملات متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا حرصًا على الصحة العامة خلال شهر رمضان المعظم.

كما وجه بالتفتيش على محال بيع  اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين مع تشـديد الرقابة والمتابعة علي محلات الجـزارة و الأسـواق و ثلاجات حفظ اللحوم .