الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تطورات الأحداث لحظة بلحظة..

نشرة أخبار العالم: بشرى من السعودية بخصوص الحج والعمرة.. إعلان هام من تونس حول سد النهضة.. موعد انتهاء جائحة كورونا.. وبريطانيا تودع الأمير فيليب بنيران المدافع

نشرة أخبار العالم
نشرة أخبار العالم

سفن البحرية البريطانية تطلق نيران المدافع لتوديع الأمير فيليب
السعودية تعلن بشرى بخصوص الحج والعمرة
التليجراف: موكب نقل ملوك مصر القدامى إلى متحف الحضارة الجديد أبهر العالم
وزير الخارجية التونسي: نساند مصر والسودان فى مفاوضات سد النهضة
مسؤول أوروبي يعلن موعد انتهاء جائحة كورونا


أهتمت وسائل الإعلام العالمية اليوم السبت بالعديد من الأحداث الهامة علي كافة الأصعدة وتصدر ذلك:

سفن البحرية البريطانية تطلق نيران مدافعها توديعًا للأمير فيليب
أطلقت سفن البحرية الملكية البريطانية مدافعها خلال إبحارها تكريما للراحل الدوق  فيليب، والذي عمل ضابطا في البحرية خلال الحرب العالمية الثانية وتولى منصب اللورد الأدميرال، وفق ما ذكر ت بي بي سي.

وأطلق الجنود نيران بنادقهم تحية لدوق إدنبرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، ومن السفن الحربية في البحر.

ويستخدم الجيش البريطاني المدافع الميدانية QF المكونة  من حقبة الحرب العالمية الأولى في مناسبات العزاء و التتويج .

وتجري الاستعدادات في المملكة المتحدة لتشييع جنازة الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، الذي توفي أمس الجمعة عن 99 عام.

وحسب المصادر، سيتم الإعلان عن التفاصيل في الأيام المقبلة، ولكن من المتوقع أن يكون حدثا يضم مراسم ملكية وليس شأنا حكوميا كبيرا مثلما يحدث عادة بوفاة الملك أو الملكة.

وأعلنت الحكومة البريطانية أنه سيتم تنكيس الأعلام البريطانية والمحلية على جميع المباني الحكومية حتى الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش في اليوم التالي للجنازة، وسيتم تنكيس الأعلام أيضا على المباني الملكية، التي لا تقيم فيها الملكة.

السعودية تعلن بشرى بخصوص الحج والعمرة
أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم أنه تمَّ منح أكثر من 6 ملايين جرعة من لقاح كورونا حتى الآن.

وذكرت وزارة الصحة عبر تويتر- أنَّ أكثر من (6,000,000) جرعة من لقاح كورونا (كوفيد-19) تم إعطاؤها حتى  الآن عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في كافة مناطق المملكة، وفقا لما ذكرته صحيفة عاجل.

ودعت الوزارة، الجميع إلى أخذ الخطوة والتسجيل عبر تطبيق (صحتي).

كان وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود، قد اعتمد الخطة الأمنية العامة لمهام ومسؤوليات الأمن العام  بالحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان نقلته صحيفة عاجل، أن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا للعمرة، اعتمد الخطة الأمنية العامة لمهام ومسؤوليات الأمن العام الأداء مناسك العمرة والزيارة، خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442، وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة  جائحة كورونا بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، إن ذلك يأتي امتدادًا لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في توفير كل ما من شأنه المحافظة على أمن وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين.

التليجراف: موكب نقل ملوك مصر القدامى إلى متحف الحضارة الجديد أبهر العالم
ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية اليوم أن موكب نقل 22 مومياء لملوك مصر القدامى إلي متحف الحضارة الجديد في مشهد رائع أبهر العالم 

وتابعت الصحيفة البريطانية أن مصر نقلت 22 ملك وملكة من مثواهم علي مدار 120 عام إلي موطنهم الجديد على بعد خمسة أميال جنوب العاصمة القاهرة.

وأفادت أن الموكب الذي نقل 18 ملكًا و4 ملكات في صناديق مملوءة بالنيتروجين مصممة خصيصًا لحماية أجسادهم يمثل ترويج مذهل للسياحة في مصر.

وأشارت "التليجراف" إلي المركبات التي نقلت الـ22 مومياء الملكية مصممة مثل التوابيت الذهبية التي تم دفنها المومياء بها في الأصل وتم اقتيادهم بجيش صغير من الشابات المصريات اللاتي يرتدين أزياء "كليوباترا" والرأس المزينة بالخرز وظلال العيون الثقيلة.

وأوضحت الصحيفة أنه تم نقل الفراعنة بترتيب زمني صارم بدءًا من Seqenre Tao (الذي حكم في القرن السادس عشر قبل الميلاد) ، حتى رمسيس التاسع (الذي احتل العرش بعد 400 عام).

وزير الخارجية التونسي: نساند مصر والسودان بشأن مفاوضات سد النهضة
أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، اليوم على مساندة بلاده للمساعي المصرية والسودانية التفاوضية بشأن سد النهضة.

وقال وزير الخارجية التونسي إن بلاده تتطلع إلى استئناف المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة.

وأعرب عن أمل بلاده في الوصول إلى حل توافقي بين مصر والسودان وإثيوبيا فيما يخص سد النهضة، ويعزز الاستقرار في المنطقة.

وأضاف: " ندعو لتفعيل جهود وساطة الاتحاد الأفريقي والأطراف الدولية الفاعلة الأخرى للوصول لحل دبلوماسي لأزمة سد النهضة".

يأتي ذلك بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها الرئيس التونسي قيس سعيد إلى القاهرة، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مسؤول أوروبي يعلن موعد انتهاء جائحة كورونا
أكد المفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية تيري بريتون، تحقيق المناعة الجماعية من فيروس كورونا  في أوروبا بحلول شهر يوليو المقبل.

وقال، مسئول التحصين في الاتحاد الأوروبي، في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "لقد ربحنا المعركة العلمية، ونحن على وشك الانتصار في المعركة الصناعية".

وكان بريتون أصدر في نهاية شهر مارس الماضي هدفًا جديدًا لحملة لقاح الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى تحقيق مناعة القطيع في الاتحاد الأوروبي بحلول 14 يوليو المقبل، العيد الوطني لفرنسا.

وأضاف: "بحلول منتصف يوليو المقبل، سنتمكن من تقديم جرعات كافية إلى الدول الأعضاء لتطعيم حوالي 70% من السكان البالغين".