الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محاكمة المتهم بمجزرة قرية السيفا بطوخ.. 13 أبريل

محكمة
محكمة

حددت محكمة جنايات بنها اليوم، جلسة 13 أبريل الجاري للنظر في القضية المعروفة إعلاميا بمجزرة السيفا والتي قام بها شاب مريض نفسي بطعن 6 من أهل قريته ما أسفر عن مقتل 2 منهم وإصابة 4 آخرين وتم نقل الجثث والمصابين الى المستشفى.

أقرأ أيضا:

مصرع شخص فى حادث سقوط سيارة من أعلى كوبرى ببنها ..صور

وترجع وقائع القضية إلى ديسمبر الماضي عندما طعن المتهم "أحمد.ج.ع " بقربة السيفا التابعة لطوخ في القليوبية عددا من أفراد قريته بسكينتين كان يحملهما مما أدى إلى وفاة الدكتور ضياء عبدالعظيم ومحمد عبدالعليم وإصابة 4 آخرين إثر تعدي المتهم عليهم بالضرب بالسكين وإحداث إصابات خطيرة بأجسادهم.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم "أحمد.ج.ع" جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجني عليه ضياء الدين عبدالعظيم محمد حامد، بأن بيت النية وعقد العزم وأعد لذلك أسلحة بيضاء وتربص له بالمكان الذي أيقن سلفا المرور به وانهال عليه بالطعنات ما أدى إلى وفاته.


واقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى منها قتل المجني عليه محمد عبدالعليم بركات عمدا مع سبق الإصرار والشروع في قتل المجني عليه منصور علي القزاز مع سبق الإصرار وشرع في قتل المجني عليه أشرف إبراهيم رفاعي مع سبق الإصرار وشرع في قتل السيد إبراهيم أبو زيد مع سبق الإصرار وأحرز بغير ترخيص أسلحة بيضاء.


كان اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من مأمور مركز طوخ العميد تامر موسى يفيد بتعدي مريض نفسي على 6 أشخاص في الشارع بقرية السيفا دائرة مركز طوخ.


وانتقل اللواء حاتم حداد مدير المباحث والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية، وتبين تعدي مريض نفسي يدعى أحمد.ج على كلا من محمد عبد العليم أحمد 60 عام عامل توفى فور وصوله مستشفى الجامعة، وضياء السيد عبدالعظيم 22 عام خامسة كلية طب توفى هو الأخر متأثرا بإصابته.


وأصيب كل من منصور علي متولي القزاز وأشرف إبراهيم عطالله بإصابات خطيرة وجرى نقلهم إلى مستشفى الجامعة في حالة خطرة، كما جرى نقل الاثنان الأخران إلى إحدى المستشفيات الخاصة للعلاج.
 

وانتقل مدير الأمن القليوبية إلى المستشفى لتفقد حالة المصابين وأمر بتوفير الرعاية الطبيه لهم فورا، فيما جرى القبض على المتهم والسيطرة عليه وعرضه على النيابة التي قررت إحالته لمحكمة الجنايات.

من ناحية اخري ألقت مباحث القناطر الخيرية في القليوبية، القبض على عاطل سبق اتهامه في 26 قضية مخدرات وسلاح ومطلوب ضبطه وإحضاره في 3 قضايا أخرى وضبط بحوزته 300 جرام هيروين وبندقية خرطوش وكمية من الذخيرة وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.


وكانت المعلومات السرية وردت للمقدم محمود علام رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية تفيد بقيام عاطل له معلومات جنائية بالاتجار في المواد المخدرة “الهيروين”،وبحوزته أسلحة نارية وذخيرة وسبق اتهامه في 26 قضية مخدرات ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة 3 قضايا.


تم عرض المعلومات على اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية وفي أحد الأكمنة على الطريق الدائري في منطقة باسوس تم ضبط المتهم ويدعى "ا م" 37 سنة ،عاطل، مستقلا إحدى السيارات وبحوزته 300 جرام هيروين وبندقية خرطوش و530 جنيه و2 هاتف محمول وتحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.