الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظة أسوان ترفع درجة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان

صدى البلد

أعلنت محافظة أسوان إستعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال فتح غرف عمليات لمتابعة انتظام الأسواق الرمضانية، والتأكد من توافر السلع الغذائية والتموينية بأرصدة كافية.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان على أنه أعطى توجيهاته للجهات التنفيذية ومديريات الخدمات، برفع درجة الاستعداد واليقظة التامة للعاملين بها خلال شهر رمضان المبارك.

واقرأ أيضاً:

صحة أسوان : 931 ألف سجلوا علي منظومة التأمين الصحي الشامل

ووجه المحافظ مسئولى التموين بالمحافظة، بتعزيز أرصدة السلع، لعدم حدوث اختناقات وخاصة السلع الإستراتيجية، مع إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين منها خلال شهر رمضان، وتحديد السلع الإضافية التى توزع على البطاقات التموينية للمواطنين، وحصر الاحتياجات المطلوبة من وزارة التموين.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم التأكد من توافر جميع السلع الغذائية والمواد التموينية بأرصدة كافية تلبى احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم، بالإضافة إلى افتتاح معارض أهلا رمضان فى كافة أنحاء مراكز ومدن المحافظة وتوفيرها بأسعار مناسبة.

أجرى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جولة بأسواق الشواربي والحارث والسياحي القديم تفقد خلالها مستوى النظافة العامة، بجانب جهود رفع الإشغالات والباعة الجائلين، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ أعمال التطوير الجارية في المرحلة الثالثة من السوق السياحي القديم بطول 350 متر، موجها الباعة الجائلين بالإستعداد لنقلهم إلى السويقة الجديدة بمنطقة الجيش.

 وأكد عطية أنه عقب الإنتهاء من مشروع التطوير والتجميل لن يتم السماح باستمرار وجود أي إشغالات داخل هذه الأسواق السياحية، كما سيتم مصادرة البضائع وتحويلها لدور الرعاية والملاجئ الإجتماعية.

وعقب ذلك تفقد أشرف عطية مشروع إنشاء السويقة الجديدة بمنطقة الجيش والذى سيضم 90 باكية ومحل في موقع تجارى متميز يضم دورات عمومية حضارية به للرجال والسيدات، موجهاً إلى توسعة المحلات والبيكات لتكون بمساحة 8 م2، مع تعلية الحوائط إلى متر و 20 سم ، على أن يتوازى مع ذلك إنشاء أسوار بمداخل ومخارج السويقة، وتركيب كاميرات مراقبة ومنظومة حريق تأمينية حتى يتسنى إستقبال الباعة الجائلين وتسليم هذه المحلات بعد إجراء قرعة علنية بأرقام محددة.

 وخلال جولته الميدانية استمع المحافظ لشكاوى ومطالب المواطنين، ووجه المسئولين لدراستها والعمل على تلبيتها وفقاً للضوابط والقوانين المنظمة.

1
1