الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آداب تطرح جميع المحاضرات أونلاين.. وإعلام تكشف عن خطتها في إجراء مقرراتها.. كيف تستعد كليات جامعة القاهرة لشهر رمضان

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

طرح النظري "أونلاين" وإجراء العملي بالكلية.. إعلام القاهرة توضح نظام الحضور في رمضان

آداب القاهرة: طرح جميع المحاضرات "أونلاين" للطلاب في رمضان

 

تستعد كليات جامعة القاهرة ، لاستقبال شهر رمضان بعد أيام قليلة ، حيث وضعت كل كلية خطتها ، من حيث كيفية حضور الطلاب ، وتلقي المقررات والبرامج الدراسية ، سواء حضوريًا أو الكترونيًا من خلال المنصات الالكترونية .

وفي هذا التقرير يستعرض "صدى البلد" للطلاب نظام الحضور في شهر رمضان ، والخطة التي وضعتها الكليات .


كشفت الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة عن نظام حضور الطلاب خلال شهر رمضان ، وكيفية طرح المقررات والبرامج الدراسية لهم .

 

وأوضحت خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" إن الجوانب النظرية سيتم طرح المحاضرات والمقررات الدراسية الخاصة بها " أونلاين" من خلال المنصة الالكترونية الخاصة بالكلية "بلاك بورد" .

 

اقرأ أيضًا : 

سعفان في احتفالية يوم المرأة : تحية لعظيمات مصر المخلصات للوطن


وأضافت الدكتورة هويدا مصطفى ، إنه بالنسبة للجوانب العملية ، فسيتم حضور طلاب الفرقة الثالثة و الرابعة بواقع يومين في الأسبوع ، لإجراء التدريبات الخاصة بالعملي بمقر الكلية لطلاب هذه الفرق .


وأكدت على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارة الصحة ، وإلزام الجميع بتطبيقها ، وعدم السماح بمخالفة أي من هذه الإجراءات .


كما أنه سيتم تقليل الكثافة الطلابية داخل قاعات الحضور ، في الأيام المقررة لكل فرقة دراسية ، للحضور بالكلية لإجراء الجوانب العملية ، ومراعاة التباعد الاجتماعي بينهم ، وعمل التعقيمات اللازمة بصفة دورية ومستمرة داخل القاعات وأماكن تردد الطلاب .

 

من جانبه ، قال الدكتور شريف كامل عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة ، إن جميع المقررات والبرامج الدراسية سيتم طرحها واجراؤها "أونلاين" للطلاب خلال شهر رمضان ، من خلال المنصة الالكترونية الخاصة بالكلية "بلاك بورد" .

 

وأضاف "كامل" إن الاعتماد على التعليم الالكتروني خلال شهر رمضان ، هدفه الحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ، وعدم إجهادهم خلال فترة الصيام .


وأشار إلى أن الكلية ستقوم بمتابعة مدى الالتزام بمواعيد هذه المحاضرات ، كما أن المنصة تتمتع بمرونة كبيرة في طرح المقررات والبرامج الدراسية ووجود تفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عليها .


ونوه إلى أن الطلاب مؤهلون بشكل كاف للتعلم عليها ، من خلال الدورات التدريبية التي تم تقديمها للطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس ، لزيادة مهاراتهم على المنصة الالكترونية .


وفي ذات السياق قال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة ، إن الكلية ستقلل ساعات المحاضرات خلال شهر رمضان .

وأوضح في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" إن الحضور سيقتصر على الأجزاء العملية ، حيث أنها تمثل 60% من المقررات الدراسية ، لافتاً إلى أن الجوانب التي تتطلب أجهزة وممارسة من جانب الطلاب سيتم إقامتها بالكلية .

وأكد "عبد الفتاح" على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارة الصحة ، وتقسيم الطلاب على مجموعات مراعاة للتباعد الاجتماعي بينهم .