الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بريطانيا تحسم الجدل بشأن حضور الأمير هاري وميجان ماركل جنازة الأمير فيليب

الأمير هاري يحضر
الأمير هاري يحضر جنازة الأمير فيليب وميجان ماركل تغيب عنها

أعلن قصر باكنجهام، أن جنازة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابث الثانية ستقام السبت المقبل في قلعة وندسور، مؤكدا حضور الأمير هاري دوق ساسكس للجنازة.

وقال متحدث باسم القصر البريطاني إن الأمير هاري، الذي تخلى عن واجباته الملكية العام الماضي، يخطط لحضور جنازة الأمير فيليب، لكن زوجته ميجان ماركل الحامل لن تحضر الجنازة، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وأوضح أن ميجان ماركل لن تحضر الجنازة بسبب نصائح الطبيب لها بعدم السفر أثناء الحمل، حيث تعيش مع زوجها هاري حاليا في كاليفورنيا.

وذكر قصر باكنجهام أن الأمير هاري سيلتزم بالإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، فور قدومه من الولايات المتحدة إلى بريطانيا لحضور جنازة الأمير فيليب.

وأشارت تقارير بريطانية إلى أن ماركل الحامل بطفلها الثاني، بذلت قصارى جهدها للانضمام إلى زوجها لحضور الجنازة، لكنها لم تحصل على تصريح للسفر من طبيبها.

ونعى الأمير هاري وميجان ماركل، أمس الجمعة، الأمير فيليب عقب وفاته عن عمر يناهز 99 عاما.

ونشر الأمير هاري وميجان ماركل رسالة مقتضبة على الموقع الإلكتروني لمنظمتهما الخيرية Archewell.

وكتب هاري وماركل في الرسالة ذات الخلفية المظلمة بملء الشاشة تخليداً لذكرى صاحب السمو الملكي دوق إدنبرة 1921-2021.. شكرًا لك على خدمتك.. سنفتقدك كثيرًا".

وقال القصر الملكي البريطاني إن الجنازة الملكية لدوق إدنبرة الأمير فيليب، ستقام في كنيسة القديس جورج وقلعة وندسور يوم 17 إبريل، وستبدأ بدقيقة حداد على مستوى المملكة المتحدة في الساعة 3 مساء.