الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مهاب مميش : تسمية الكراكة الجديدة باسمي وسام على صدري ولأبنائي وأحفادي

الكراكة الجديدة مهاب
الكراكة الجديدة مهاب مميش

قال الفريق مهاب مميش ، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية ، إن تسمية الكراكة الجديدة باسمي وسام على صدري ، وفخر لي ولأبنائي وأحفادي .

وأضاف " مهاب مميش " في مداخلة هاتفية مع برنامح " الحياة اليوم " المُذاع على فضائية " الحياة " ، أن الكراكات هي بمثابة حياة المجرى الملاحي لقناة السويس ، مشيراً إلى أنه أثناء عمل قناة السويس الجديدة ، تم الإستعانة بكراكات أجنبية ، ولكن كان هناك فرق في الأداء بينها وبين الكراكات المصرية .

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية ، أن الكراكات الأجنبية كانت حديثة ومتطورة ، بينما الكراكات المصرية كانت قديمة ومستهلكة ، ومنذ هذا الوقت تم دراسة عمل إسطول كراكات جديدة ، حتى نعمل على تأمين المجرى الملاحي ، وبالتالي تسيير العمل المروري للسفن ، واستفادة العالم بأكمله .

وأكمل " مميش " ، أن الكراكة الجديدة هي كراكة إضافية للكراكات المصرية الموجودة في قناة السويس ، وذلك لتأمينها ، وجذب أكبر عدد ممكن من السفن ، مؤكداً أن هذه الكراكة الجديدة مصممة على أعلى مستوى ويتفق مع أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال ، وأنها من أفضل الكراكات التي تتناسب مع طبيعة قاع قناة السويس، مشيراً إلى أن تم تدريب العاملين في هذا المجال على أحدث التقنية في هذه الكراكة .

ووجه كلمة لشركات الملاحة ، قائلاً : " أنتم آمنين أثناء تواجدكم في قناة السويس " .

https://fb.watch/4NIVje7bfK/