الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

90 محطة تحلية بطاقة 1.3 مليون متر مكعب يوميا.. تفاصيل خطة الدولة لتنويع مصادر المياه

تحلية المياه
تحلية المياه

قال  سيد اسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البيئة الأساسية، إن  المياه هي الحياة ولا تنمية بدونها، مضيفا:" بدأنا في ملف تنويع مصادر مياه الشرب منذ  6 سنوات ".

 

أضاف سيد إسماعيل  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " علي مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  نعمل على تأمين مصادر مياه الشرب التي نحتاجها سواء لعدد السكان الحالي أو المستقبلي لمدة تتراوح من 15 ل 20 سنة ".

 

وتابع سيد اسماعيل :"  ننوع مصادر توفير المياه  وتعظيم الاستفادة من مياه نهر النيل، وتحلية  المياه، ولدينا  90 محطة تحلية بطاقة 1.3 مليون متر مكعب يوميا ".

 

وأكمل سيد اسماعيل :"  في ملف المياه الجوفية لدينا 2.2 مليون متر مكعب من المياه الجوفية في المناطق التي لا يوجد بها مياه سطحية مثل الواحات بالوادي الجديد ".

 

ولفت سيد اسماعيل:"  الدولة المصرية عكفت على تنويع مصادر توفير المياه بجانب نهر النيل المصدر الرئيسي لمياه نهر النيل"، مضيفا:" نعمل على تعظيم الاستفادة من مياه الأمطار ونعمل على الاستفادة القصوى من كل متر مكعب من المياه حتى مياه الصرف الصحي ".

 

وتابع سيد اسماعيل:" محطة بحر البقر  تنتج 5.6 مليون متر مكعب في اليوم  من إعادة تدوير مياه الصرف الصحي  بتكلفة 22 مليار جنيه ، ومحطة الحمام تعمل على إعادة تدوير مياه الصرف الصحي وتنتج 6.5 مليون متر مكعب في اليوم ".