الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلال شهر رمضان

غرامات مالية وإغلاق المنشآت غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية

اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم  تم رفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ 24 ساعة يومياً في المحافظات وتم التأكيد على ان الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ستطبق بكل حزم وسيتم تطبيق الغرامات على المخالفين.

 

وطبقا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا يتم فرض غرامات مالية على من يخالف الإجراءات الاحترازية التى فرضتها الدولة حيث أنه يتم تطبيق غرامة مالية قدرها 50 جنيها لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات في الأماكن العامة ووسائل المواصلات والكافيهات .

 

كما أن عدم التزام المنشآت بالاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا يعرضها لغرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع.

 

وشدد وزير التنمية المحلية على أن الدولة ستطبق بمنتهى الحزم الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتي يتم اتخاذها واللازم اتباعها خلال شهر رمضان المعظم لحماية صحة وسلامة المواطنين ، خاصة فيما يتعلق بالالتزام بارتداء الكمامة خاصة في أماكن التجمعات، مع المتابعة المستمرة لوسائل النقل الجماعي لعدم حدوث أى ارتفاع فى أعداد مصابي كورونا خلال شهر رمضان الكريم . 

 

وأكد ضرورة التنبية على جميع مديرى المديريات ورؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بتحقيق الإنضباط فى أماكن العمل وإلزام جميع الموظفين والمترددين على المواقع الخدمية والمؤسسات، بإرتداء الكمامة والإلتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

وكان قد أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، عدة قرارات في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم  حيث تم رفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ 24 ساعة يومياً ، مؤكداً أن الوزارة ستتابع مع كافة الوزارت والجهات المعنية توافر كميات إضافية من السلع الغذائية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة .

 

وستتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بالتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء.

 

وسيتم تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى والجهات الأخرى ذات الصلة للمرور على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات والأسواق العامة والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية ، وكذا رفع استعدادات المرافق على مدار اليوم لمواجهة أي ظروف طارئة خاصة فى كافة المرافق الخدمية وعلى رأسها مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي والصحة.

 

ووجه الوزير  بتكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات خاصة حول المساجد التي ستقام بها صلاة التراويح في جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية و الوقائية لحماية المصلين من الإصابة بفيروس كورونا والالتزام بما قررته اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا فى هذا الشأن .