الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

30 يومًا في السجن.. عقوبة سيدة خمسينية بسبب «السعال».. ما القصة؟

30 يوم في السجن..
30 يوم في السجن.. عقوبة سيدة خمسينية بسبب «السعال»

عوقبت سيدة في الـ52 من عمرها بـ السجن لمدة 30 يومًا على خلفية سعالها عن عمد في وجه امرأة أخرى مصابة بمرض سرطان المخ، وذلك أثناء تواجدهما في مركز للتسوق بولاية فلوريدا الأمريكية، وقد وثق مقطع فيديو تفاصيل ما بدر منها تجاه مريضة السرطان.

 

وبالإضافة إلى عقوبة السجن 30 يومًا، فقد ألزمت محكمة بمدينة "جاكسونفيل" في فلوريدا هذه السيدة "ديبرا جو هانتر" في الـ8 من أبريل الجاري بدفع غرامة قدرها 500 دولار وسداد تكاليف خضوع مريضة السرطان لفحص كورونا والبقاء قيد المراقبة لمدة 6 أشهر فضلًا عن الخضوع لتقييم للصحة النفسية والتحكم في الغضب.

 

اقرأ أيضًا: بسبب إدمان استخدام جوجل.. امرأة عشرينية تحاول التخلص من حياتها.. تفاصيل

 

ووفقًا لما ورد في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه قد أُلقي القبض على "ديبرا هانتر" في شهر يونيو من العام الماضي، بعد أن وثق مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي لحظة سعالها عن قصد في وجه إحدى عملاء مركز التسوق في أعقاب مشادة بينها وبين عدد من الموظفين هناك.

 

وأضاف التقرير أن مريضة السرطان، وتُدعى "هيذر سبراج"، بدأت في تسجيل المشادة المحتدمة بين "هانتر" وموظفي مركز التسوق والتي نشبت بسبب إرجاع منتج ما، وعندما انتبهت إليها الأخيرة ردت عليها بإشارة مسيئة قبل أن تتوجه إليها قائلة إنها ستسعل في وجهها، وهو ما فعلته في غضون لحظات.

 

وقالت "سبراج"، والتي تتلقى العلاج جراء إصابتها بورم في المخ، خلال المحاكمة إنها أمضت أيامًا في البحث عن مكان لإجراء فحوصات كورونا لها ولعائلتها، خوفًا من أن تكون عدوى كورونا قد انتقلت إليها جراء سعال "هانتر" في وجهها، مؤكدة أنها عاشت في قلق وذعر جراء هذه الواقعة حتى جاءت نتائج الفحوصات سلبية.

 

اقرأ أيضًا: شاهد.. لحظة اختطاف شابة عشرينية لإجبارها على الزواج.. ونهايتها أليمة

 

وقال زوج "هانتر" خلال المحاكمة إنهما قد واجها صعوبات عديدة قبيل هذا الحادث، من بينها خسارة كافة ممتلكاتهما جراء احتراق منزلهما، لافتًا إلى أن زوجته كانت في حالة يُرثى لها حتى وصلت في النهاية إلى مرحلة أصبحت فيها غير قادرة على التحمل أو التحكم في أعصابها.

 

وأكدت "ديبرا هانتر" خلال المحاكمة أن عائلتها دفعت ثمن أخطائها، حيث تسبب مقطع الفيديو الذي وثق ما فعلته في فقدان أطفالها لأصدقائهم وامتناعهم عن الخروج تجنبًا لأي مضايقات محتملة.

سيدة تعاقب بالسجن بسبب السعال عمدًا في وجه مريضة سرطان
سيدة تعاقب بالسجن بسبب السعال عمدًا في وجه مريضة سرطان
السيدة مصابة بسرطان في المخ
السيدة مصابة بسرطان في المخ