الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صيادلة شمال سيناء تنظم حملة للتبرع بالدم

المشاركين في حملة
المشاركين في حملة انا متبرع مصري بالعريش

نظمت نقابة الصيادلة بمحافظة شمال سيناء، حملة للتبرع بالدم تحت شعار "أنا متبرع مصري .. نقطة دم تساوي حياة" ، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في إطار اهتمام مجلس نقابة الصيادلة بشمال سيناء في تأدية  دوره المهني، بتقديم يد العون للكادر الطبي ، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين.

وأكد الدكتور محمد الهادي، نقيب الصيادلة بشمال سيناء، أن الحملة تنفذ بالتعاون مع المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بالعريش وطلاب كلية الصيدلة بجامعة سيناء.

تحقيق اكتفاء ذاتي:

وتهدف الحملة إلى تحقيق اكتفاء ذاتي من الدم بالعريش، لسد الحاجة في نقص أكياس الدم من خلال التبرع الدائم وبشكل منتظم 3 مرات في العام  .. ويجري تنفيذ الحملة في مقر النقابة بميدان النصر بالعريش اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، حيث سيجري فحص لقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم والضغط قبل التبرع.
 

وأكد نقيب الصيادلة، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد خلال حملة التبرع بالدم، وارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتطهير المستمر لمقر النقابة على مدار اليوم.

 

وقال نقيب الصيادلة، إنه سبق للنقابة التبرع  بجهازين تنفس صناعي، لمرضى فيروس كورونا كوفيد 19، مؤكدة على أستعداد النقابة بشكل كامل فى مساعدة المرضى وذويهم من أهالى محافظة سيناء لمواجهة هذه الجائحة التي يمر بها دول العالم أجمع.