الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حسن المستكاوي: خروج الزمالك من دوري أبطال إفريقيا من مصلحة الترجي

صدى البلد

علق الناقد الرياضي حسن المستكاوي على تعادل الترجي التونسي مع مولودية الجزائر،وتسبب تلك النتيجة في خروج الزمالك من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 
 

وغرد المستكاوي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر:"‏كنت أتابع مباراة الزمالك وتونجيت.. فرحت باللعب النظيف (ههههه ) لما الترجي سجل وتقدم الزمالك  نقلت علي الترجي ومولودية.. اللي سجل هدف تعادل كوميدي وسط ٥ مدافعين ظلوا يتفرجوا ثم تساقطوا زي عساكر الشطرنج وحارس مرمي فيل اترمي قبل السبب أو بلاسبب ".
 

وأضاف المستكاوي:"‏نفس ردود الفعل . اي اتفاق او تواطؤ مرفوض وفاكر كويس كل حادثة حتي المانيا والنمسا ضد الجزائر في١٩٨٢ ،، والزمالك طبعا فرط من البداية لكن اتكلم عن واقعة محددة ولما انتقدت  الزمالك لانسحابه امام الاهلي كان نفس رد الفعل هو العودة لاحداث قديمة مرفوضه ايضا ؟!".

 

وتابع "‏طبعا من مصلحة الترجي يخرج الزمالك ويستمر مولوديه لان وجود الزمالك والاهلي في البطولة يمثل قوة لهما . وطبعا الزمالك فرط في البداية وده مفهوم وكان محل نقد . . لكن في جميع الاحوال كل اتفاق او تواطؤ مرفوض من اي فريق".

 

وسيطر التعادل الإيجابي “1-1”،على أحداث المباراة التي خاضها فريق الترجي التونسي، وضيفه مولودية الجزائري، ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

وضمن مولودية الجزائري، التأهل إلى دور ربع نهائي البطولة، بعد تحقيق التعادل أمام الترجي التونسي.
 

وأحرز نسيم بن خليفة، هدف تقدم الترجي التونسي، في شباك مولودية الجزائري، قبل أن يتمكن عبدالنور بالخير من إحراز هدف التعادل؛ ليضمن تأهل فريقه كثاني المجموعة. 
 

ويحتل الترجي قمة المجموعة، برصيد 11 نقطة، وصعد رسميا للدور التالي، بينما يحتل المولودية المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، بينما يقبع تونجيت في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.
 

وسحق الزمالك، تونجيت السنغالي، في المباراة الأخيرة له بدور المجموعات على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا بنتيجة “4-1”.