الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيارة كهربائية صغيرة .. جديد من جنرال موتورز بالصين

صدى البلد

أعلنت مجموعة جنرال موتورز لصناعة السيارات العالمية، الكشف عن إصدارها الجديد ضمن مشروعها المشترك مع شركة سايك الصينية ويسمى ماكرون، والذى يعد الثانى بعد السيارة Wuling Hong Guang Mini الكهربائية التى تم الكشف عنها فى الصيف الماضي.

 

وأوضحت جنرال موتورز أن السيارة الكهربائية الصغيرة ماكرون تستمد قوتها، من محرك بقوة 27 حصان و85 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع نطاق قيادة يصل إلى 170 كلم للشحنة الكاملة، ويُمكن للمالكين مراقبة حالة الشحن عن بعد، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 100 كلم/سا.

السيارة الكهربائية الصغيرة ماكرون

تأتي أبعاد السيارة ماكرون الكهربائية الصغيرة بطول 2,917 مم، وعرض 1,493 مم، وارتفاع 1,621 مم، وقاعدة عجلات بطول 1,940 مم، حيث تمتلك قاعدة عجلات أطول بـ 67 مم من سمارك EQ ForTwo، بتصميم جلوس 2+2، ويُمكن طي مقاعد الصف الثاني لأسفل، مما يزيد مساحة التخزين الخلفية من ما يقرب من الصفر إلى 741 لتر.

 

وتضم السيارة ماكرون الصغيرة، عددا من وسائل الأمان أهمها الوسادة الهوائية القياسية للسائق، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) مع التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح (EBD)، ونظام مراقبة المشاة بسرعة منخفضة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وأجهزة الاستشعار الخلفية لركن السيارة.

السيارة الكهربائية الصغيرة ماكرون

أما عن خيارات الطلاء الجديدة للسيارة ماكرون الكهربائية الصغيرة ، فهى تضم أخضر أفوكادو، وأصفر ليموني، ووردي أبيض، والتي تم تطويرها بالتعاون مع Pantone Universe، وبسقف اختياري بلون مختلف.

السيارة الكهربائية الصغيرة ماكرون

أما عن أسعار السيارة ماكرون الكهربائية الصغيرة ، فقد حددت جنرال موتورز أنها ستتراوح في الصين بين 37,600 و43,600 يوان صيني.