الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انخفاض 10 درجات.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من هذا الأمر

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  إن الطقس الحالى يشهد انخفاضا بدرجات الحرارة بأقل من المعدلات الطبيعية لهذا العام، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى 21 درجة.


وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحنا مصرى” المذاع عبر فضائية مصر الأولى، أن الطقس الحالى يشهد انخفاضا أكثر من 10 درجات مئوية مقارنة بالأسبوع الماضى.

 

وأضافت أن الأرصاد حذرت من هذا الأمر الخاص ب تخفيف الملابس، خاصة أن درجات الحرارة انخفضت بشكل كبير هذه الأيام، لافتة إلى أنه بداية من يوم الثلاثاء سيشهد الطقس ارتفاعا بدرجات الحرارة لتصل إلى 25 درجة.


وأشارت إلى أن الطقس يكون لطيفا خلال ساعات النهار على معظم أنحاء الجمهورية ولكنه يسجل انخفاضا أثناء ساعات الليل والصباح الباكر، لافتة إلى أن طقس أمس، السبت، شهد نشاط رياح على معظم أنحاء الجمهورية والذى زاد من الشعور ببرودة الطقس وأدى لاضطراب كامل بحركة الملاحة البحرية على البحرين الأبيض والمتوسط وارتفاع الأمواج 3 أمتار بمنطقة خليج السويس.


ونوهت إلى استمرار درجات الحرارة ما بين 22 : 23 درجة على القاهرة مع الاستمرار في الشعور بـ البرودة خاصة أثناء الليل، وتتراوح درجات الحرارة بين 13 و14 درجة.


وطالبت بتخفيف الملابس تدريجيا حتى لا يتم الانخداع بدرجات الحرارة، خاصة أن درجات الحرارة ستنخفض مرة أخرى مع سرعة الرياح على بعض المناطق الشمالية وجنوب سيناء.