الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في سن 13 عامًا.. اللقاء الأول بين الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب.. شاهد

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب

أعلن قصر "باكنجهام" الملكي أمس الأول، الجمعة، نبأ وفاة الأمير "فيليب"، زوج ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية"، عن عمر ناهز 99 عامًا وبعد زواج استمر لأكثر من 73 عامًا وأثمر عن أربعة أبناء هم ولي العهد الأمير "تشارلز" ودوق يورك "الأمير أندور" والأمير "إدوارد" والأميرة "آن".

 

ومنذ ذلك الحين، سلطت وسائل إعلام بريطانية وعالمية الضوء على لقطات نادرة من حياة دوق إدنبرة الأمير "فيليب" من طفولته المبكرة في مسقط رأسه باليونان مرورًا بشبابه وخدمته في البحرية الملكية البريطانية وزواجه من الملكة في الـ20 من نوفمبر لعام 1947 بكنيسة "وستمنستر" بالعاصمة البريطانية لندن.

 

اقرأ أيضًا: بعد وفاة الأمير فيليب.. انتقادات لمذيع أمريكي ألقى اللوم على هاري وميجان ماركل

 

اللقاء الأول بين الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب:

في شهر يوليو لعام 1939، كانت الملكة "إليزابيث الثانية" أو (الأميرة إليزابيث آنذاك)، والتي كانت قد بلغت لتوها سن 13 عامًا، على موعد مع القدر في هيئة طالب في كلية "دارتموث" البحرية الملكية بالمملكة المتحدة، وهو الأمير "فيليب" من اليونان الذي كان عمره آنذاك 19 عامًا.

 

وحدث اللقاء الأول أثناء زيارة رسمية قام بها الملك "جورج السادس" برفقة زوجته الملكة "إليزابيث باوز ليون" وابنتيه الأميرتين "إليزابيث" و"مارجريت" إلى الكلية البحرية الملكية في "دارتموث" على متن اليخت الملكي "فيكتوريا وألبرت"، وكان "فيليب" كان متمركزًا هناك كطالب في البحرية الملكية.

 

وكان اللقاء الحاسم في منزل القبطان، حيث انضم "فيليب" للأميرتين واقترح عليهما التوجه إلى ملاعب التنس والقفز من فوق الشباك، وانبهرت به الأميرتان آنذاك، ويقال إن الأميرة "إليزابيث" لم ترفع عينيها عنه طيلة الوقت.

 

اقرأ أيضًا: حب وزواج لأكثر من 73 عامًا.. أشهر رسائل الأمير فيليب الرومانسية لـ الملكة إليزابيث

 

من جانبه، كان الأمير "فيليب" مهذبًا في تعامله معها ولم يوليها اهتمامًا خاصًا، لكن الأميرة كانت قد وقعت بالفعل في حب زوجها المستقبلي.

 

ووفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأمير "فيليب" كان يخدم في البحرية خلال الحرب، ولم تنس الأميرة "إليزابيث" ملكة بريطانيا حاليًا، لقاءها مع الأمير الأشقر الذي ظلت صورته معروضة بشكل بارز على مكتبها، ونشرت الصحيفة لقطة نادرة وثقت جانبًا من لقائهما الأول.

الملكة وزوجها
الملكة وزوجها
الأمير فيليب وملكة بريطانيا
الأمير فيليب وملكة بريطانيا
حفل الزفاف الملكي
حفل الزفاف الملكي
الملكة والأمير فيليب
الملكة والأمير فيليب
اللقاء الأول بين الأمير فيليب والملكة إليزابيث
اللقاء الأول بين الأمير فيليب والملكة إليزابيث
الأمير فيليب في شبابه
الأمير فيليب في شبابه
الأمير فيليب
الأمير فيليب