الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في الإمارات.. قرار عاجل للشيخ خليفة بمناسبة شهر رمضان

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، أمرًا بالإفراج عن عدد كبير من المسجونين، على خلفية قضايا متنوعة، أدينوا فيها وصدرت أحكام العقوبات ضدهم في أوقاتٍ سابقة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.


وجاء القرار السيادي بالإفراج عن 439  مسجونًا  من مسجوني  المنشآت الإصلاحية والعقابية ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة.

ولفت  القرار  إلى التكفل  نيابة عن المسجونين بتسديد الغرامات المالية، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.


وقالت وكالة "وام"، إنه تأتي هذه المكرمة من رئيس الدولة خليفة بن زايد آل نهيان في إطار المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات والتي تستند إلى قيم العفو والتسامح، وإعطاء نزلاء المنشآت الاصلاحية والعقابية فرصة التغيير نحو الأفضل والبدء من جديد في المشاركة الإيجابية بالحياة، بالشكل الذي ينعكس على أسرهم ومجتمعهم.

وتابعت الوكالة "يحرص رئيس الدولة في كل عام على العفو عن مجموعة من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في شهر رمضان المبارك، لتعزيز الروابط الأسرية وإدخال السعادة والسرور إلى قلوب الأمهات والأبناء، ومنح النزلاء فرصة الاستفادة من هذا الشهر الفضيل لإعادة التفكير بمستقبلهم والعودة إلى الطريق الذي يضمن لهم حياة اجتماعية ومهنية ناجحة".

 

من جانبه، سبق قبل ساعات أن أطلق حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حملة 100 مليون وجبة، وهي أكبر حملة من نوعها في توزيع 100 مليون وجبة في 20 دولة في المنطقة.

وقال الشيخ محمد بن راشد  في تغريدة على موقعه الرسمي في "تويتر": "الإخوة والأخوات .. دفعت جائحة كوفيد العديد من الشعوب لتحديات معيشية غير مسبوقة.. يوجد 52 مليون شخص مهدد بالجوع على بعد 4 ساعات منا فقط .. نطلق اليوم حملة 100 مليون وجبة .. أكبر حملة من نوعها لإطعام الطعام وتوزيع 100 مليون وجبة في 20 دولة في المنطقة".