الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشطب أو إعادة المباراة.. ماذا ينتظر الترجي والمولودية بعد فضيحة التفويت

الترجي والمولودية
الترجي والمولودية

في تمثيلية كروية متوقعة، تمكن الترجي التونسي أن يأخذ بيد مولودية الجزائر إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل متفق عليه بهدف لمثله، وفي مؤامرة مفضوحة على نادي الزمالك الذي ودع البطولة رغم الفوز على تونجيت السنغالي بـ 4 أهداف دون رد.

مباراة كارتونية 

بدأ الترجي المباراة بفرض أسلوبه الهجومي، واستغلال فارق الإمكانيات بينه وبين المولودية الضعيف، وتمكن من خلال بدلائه من إحراز هدف سهل في مرمى الفريق الجزائري الذي تاه في تفاصيل ملعب رادس.

وبين شوطي المباراة، يبدو أن الاتفاق كان قد حُسم بين الفريقين لتبدأ مسرحية من نوع آخر، كان الفصل الأول منها خروج ما تبقى من أساسيين في فريق الترجي والدفع ببدلاء البدلاء ليمارسوا "عك كروي غير مفهوم" لكن مقصده ومغزاه توقعه الجميع.

وفي هجمة مرتدة لفريق المولودية من الجانب الأيسر، تمكن المولودية من تسجيل هدف كارتوني دون تدخلات من دفاع الترجي وحارس مرماه الذي سقط في وادٍ والكرة في وادٍ آخر، ليسجل المولودية هدفا مشكوك في شرفه.

انتهت المباراة بالتعادل ليخرج الزمالك رابحا مباراة تونجيت غير منتصرا بفعل فاعل ويتأهل الترجي والمولودية إلى ربع النهائي، بلا استحقاق حيث من المتوقع أن لا يتقدما قيد أنملة عن هذا الانجاز نظرا لضعفهما مقارنة بالـ 6 فرق الأخرى الصاعدة لنفس الدور.

شكوى زملكاوية  

الزمالك بدوره أعلن من خلال متحدثه الرسمي عن تقديم شكوى للاتحاد الأفريقي ضد الترجي والمولودية، حيث أعلن متحدثه الرسمي عمرو الدرديري عن التحرك لتقديم شكوى رسمية.

ويستند مسؤولو الزمالك إلى مجريات وأحداث الشوط الثاني للمباراة والتي ظهر فيها التفويت بشكل واضح، بما يخالف قواعد اللعب النظيف التي يقرها الاتحاد الدولي.

عقوبات منتظرة  

الحالة التي ظهر عليها فريق الترجي والمولودية، بالتأكيد ستدفع مسؤولو الاتحاد الأفريقي للتحقيق للوقوف على شبهة تفويت من عدمها.

رايموند هاك رئيس لجنة الانضباط في الكاف، قال إنه بناء على التقارير التي يقدمها مراقب المباراة إذا كان هناك أي شيء يستحق المناقشة فهناك قواعد ولوائح للتدخل في حال حدوث أي مخالفة.

وأضاف أن اللجنة لديها السلطة للتحقيق في أي شيء حتى لو لم يتواجد في تقرير مراقب المباراة، فاللجنة تتابع المباريات وإذا شعرت أن هناك شيئا ما غير صحيح فاللجنة لديها السلطة لمتابعة المباريات والتحقق من كل ما يحدث.

وقال في مداخلة تلفزيونية إن اللجنة تستطيع فرض العقوبات أو إعادة المباراة أو وقف اللاعب أو شطب النادي أو خصم نقاط إذا تم ثبوت التلاعب وفقا للائحة.