الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرئيس التونسي يزور مصر الفاطمية وكاتدرائية ميلاد المسيح| فؤاد علام يكشف الهدف من جولاته

جانب من زيارة الرئيس
جانب من زيارة الرئيس التونسي لكاتدرائية ميلاد المسيح

قال اللواء فؤاد علام، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة السابق، إن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد لمصر جاءت لتؤكد التضامن العربي ووقوف تونس جانباً إلى جنب مع مصر ورئيسها، لافتا إلى أن تونس في حاجة ماسة أيضا لـ دعم القاهرة لـ تجاوز الظروف الصعبة التي تعيشها.


وأضاف اللواء فؤاد علام، في تصريحات لـ" صدى البلد"، أن جولة الرئيس التونسي فى بعض المواقع التاريخية بالقاهرة الفاطمية إضافة إلى المواقع الدينية ومنها مسجد الحسين وشارع المعز وخان الخليلي وترحيب المصريين به، يؤكد أمن واستقرار مصر القوي.


وأكد أن الرئيس التونسي كان يهدف من جولاته في مصر، وآخرها زيارته لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، والأزهر الشريف، إلى تأكيد أن مصر آمنة ويبعث برسالة إلى أبناء شعبه أن قوة واستقرار مصر يكمن في بساطة وجمال شعبها وقوة وعراقة تاريخها.

 

واختتم اللواء فؤاد علام حديثه قائلاً: “الثقة في القيادة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بلا حدود، وندعو الله أن تحل أزمة سد النهضة قريبا، ونوصل ببلدنا إلى بر الأمان بقوة قيادتها وشعبها”.

 

وصل الرئيس قيس ‏سعَيّد، رئيس الجمهورية التونسية، إلى مقر مشيخة الأزهر للقاء  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وذلك في إطار الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها الرئيس التونسي إلى مصر.‏

 

ورحَّب الإمام الأكبر ووفدٌ رفيع المستوى من علماء الأزهر الشريف بالرئيس التونسي في رحاب مشيخة الأزهر، حيث يعقد الطرفان بعد قليل لقاءً يتناول سبل تعزيز العلاقات العلمية والثقافية التي تربط بين ‏الأزهر وتونس، كما يناقش اللقاء أهمية ترسيخ الفكر المعتدل ‏ومكافحة التطرف، والحفاظ على الهوية العربية والإسلامية.‏

 

وزار الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم، كاتدرائية "ميلاد المسيح"، بالعاصمة المصرية الإدارية الجديدة، حيث استقبله القس تادرس، المسئول عن الكاتدرائية.

 

وقام قيس سعيد بتفقد والتعرف على معالمها الرئيسية، كما تلقى في ختام الزيارة هدية تذكارية من القس تادرس، عبارة عن أيقونة زيارة العائلة المقدسة لمصر.

 

وتأتي جولة الرئيس التونسي بكاتدرائية العاصمة، في إطار زيارته الحالية لمصر والتي تستغرق 3 أيام.

 

وكانت رئاسة الجمهورية التونسية، قالت السبت، إن الرئيس قيس سعيد زار بعض المواقع التاريخية في القاهرة، حيث اطلع على مكونات المتحف القومي للحضارة الذي تم افتتاحه مؤخرا.

 

وأضافت رئاسة الجمهورية في بيان، أن سعيد قام أيضا بزيارة مسجد عمرو بن العاص، وحرص على أداء الصلاة فيه، كما زار قلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك بصحبة وزير السياحة والآثار المصري خالد العنان.