الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار توك شو .. لا يوجد إقبال على لقاحات كورونا في الصعيد.. و الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس

اخبار توك شو
اخبار توك شو

تناولت برامج التوك شو العديد من الموضوعات المهمة وتلقت عليها الرد من قبل المسؤولين والمختصين ونعرض لكم أبرزها:

 

السيسي: من دواعي الفخر أن أشارك الشعب الأردني الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إنه “من دواعي الفخر والسرور أن أشارك مع جلالة الملك والشعب الأردني الشقيق فى الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة”.

 

تخدم 5 قري.. استمرار العمل بمشروع محطة معالجة الصرف بمدينة الصف

قال المهندس محمد عبدالعظيم، المشرف العام على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إن محطة معالجة مياه الصرف الصحي وإقامة مشروعات مياه الشرب بمدينة الصف بالجيزة ذات طاقة 45 ألف متر مكعب، تخدم مركز ومدينة الصف، كما أنها تخدم 5 قري من القري التى تدخل تحت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".  

 

وزارة التخطيط تبدأ تسليم سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة

قال المهندس طاهر الحنفى ، مدير مشروع الخدمات التكنولوجيا المتنقلة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، إننا اليوم نحتفل بتسليم الدفعة الأولى من سيارات الخدمات المتنقلة التي تعمل مع وزارة العدل .

 

وزيرة الصحة: لا يوجد إقبال على لقاحات كورونا في الصعيد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه لا يوجد إقبال على لقاحات كورونا في الصعيد مثل القاهرة والإسكندرية، ولكننا نتوسع فيها ونناشد المواطنين بأخذ اللقاح.

 

محافظ قنا : 900 مريض بالعزل المنزلى و 42 داخل العناية المركزة

وجه اللواء أشرف الداودى ، محافظ قنا ، الشكر للأطقم الطبية بالمحافظة لانهم تعاملوا مع فيروس كورونا باحترافية عالية ، لافتا إلى أن عدد المحافظة 3.5 مليون ونمتلك أقل من 300 مريض داخل مستشفيات قنا .

 

وزيرة الصحة: منحنى إصابات كورونا فى قنا مستقر.. فيديو

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن هناك زيادة بسيطة فى عدد إصابات فيروس كورونا، ولكنها مستقرة فى محافظات الصعيد.

 

الأرصاد تحذر من التخفيف فى الملابس بشكل مبالغ.. شاهد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن التقلبات الجوية التى نشهدها هذه الفترة سمة من سمات فصل الربيع، لافتا إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة ويتبعه انخفاض.

 

نصائح وإرشادات لصيام مرضى السكري .. فيديو

قال الدكتور نادر خير، استشارى الغدد الصماء من مسشتفى ومركز الدرة الطبى، إن مرضى السكرى يجب عليهم التواصل مع الطبيب المختص قبل شهر رمضان بمدة كافية ، لوضع النظام الصحى والغذائى المناسب لمريض السكر وفقاً لحالته الصحية، لافتاً إلى أن هناك بعض الحالات للمصابين بالسكرى يجوز فيها الصيام.

 

استشاري مناعة يحذر: الإكثار من السكريات في رمضان يسبب ارتفاع الإصابة بـ كورونا.. فيديو

حذر الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة من تناول المشروبات الغذائية والأغذية التي تحتوي عللى مواد حافظة، لأنها تقلل من تحفيز المناعة، ناصحا بضرورة الإكثار من تناول الخضروات والفواكهة خلال الشهر الكريم .