الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إعادة فتح حارة مرورية بكوبرى جمجرة في القليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية، إعادة فتح حارة واحدة بكوبري جمجرة ببنها أمام حركة المرور نظرا لأعمال التطوير والتوسعة لرفع كفاءة الكوبرى وترميمه وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لصيانة ووقاية الخزانات والقناطر الكبرى وذلك بعد غلقه منذ شهر بالكامل أمام الحركة المرورية.

أقرأ أيضا:

محافظ القليوبية يتابع إخلاء المزلقان الرئيسي بشبين القناطر ومنع الباعة الجائلين ..صور

وقالت محافظة القليوبية في بيان لها اليوم، أن الأعمال مستمرة بالكوبري وأن فتح الحارة اليوم للتسهيل على المواطنين للمرور إلى جانب استخدام كوبري أسنيت بكفر شكر للمرور للنقل الثقيل.


وكان رئيس مصلحة الرى وافق على ترميم وتدعيم كوبرى قنطرة جمجرة الحالى من ميزانية مصلحة الرى حفاظا على سلامة وأمان القنطرة.

 ويعتبر كوبرى جمجرة المدخل الوحيد لقرى جمجرة الجديدة وكفر الأربعين وكفر كردي وعزبة عبدالمجيد نصير، وعزبة محي، وبرقطا وعزبة أباظة والشقر وكفر الحبش بالإضافة إلى ربط منيا القمح وتوابعها بمحافظاة الشرقية وغيرها.25


كما يخدم الكوبرى ما يزيد عن 40 ألف نسمة من أبناء مركزى بنها وكفر شكر بمحافظة القليوبية، بمنطق شرق الرياح التوفيقى، حيث طالب الأهالى بسرعة إنها أعمال الترميموفتحه للمرور مرة أخرى.
 

من ناحية اخري أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمدينة القناطر الخيرية حيث تابع مشروع صيانة وترميم كوبري محمد على الأثرى بالقناطر الخيرية بتكلفة 1.7 مليون جنيه حيث تتم أعمال الترميم عن طريق الوحدة الإنتاجية لترميم وصيانة الآثار بالمجلس الأعلى للآثار.
 

وتضمنت أعمال الترميم تنظيف وتقوية الأحجار بجميع البوابات والأبراج على الكوبري والممرات بالإضافة إلى ترميم الأبواب الخشبية للأبراج وجميع الأماكن بالقناطر الأثرية، والأبواب الحديدية وتنظيف جميع المشغولات الحديدية .
 

كما تفقد المحافظ أيضا مشروع توسعة موزع كهرباء مدينة القناطر الخيرية لإضافة خلايا جديدة لتغذية مستشفى القناطر الخيرية العام الجديدة ومستشفى الحروق وذلك فى إطار حرص محافظ القليوبية على الاهتمام بالقطاع الصحى ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إنشاء مستشفيات حديثة على أحدث أنظمة التشغيل وتوفير الأطقم الطبية المتخصصة فى كافة المجالات والتوسع فى إنشاء أقسام جديدة فى التخصصات النادرة للتخفيف عن كاهل المواطنين من أبناء المحافظة،