الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسوان يوقع بروتوكول تعاون لتنمية الإنتاج الحيواني والسمكي والداجني

محافظ أسوان يوقع
محافظ أسوان يوقع بروتوكول التعاون

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتوقيع بروتوكول التعاون مع الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بمقر الهيئة بالقاهرة بحضور السيد القصير وزير الزراعة وأستصلاح الأراضى، وأيضاً الدكتور غادة أبو زيد نائب المحافظ. 

يأتي ذلك في إطار السعى الجاد لتشجيع وتحفيز الاستثمار في كافة المجالات ولاسيما المجال الزراعي من أجل التيسير على المستثمرين وتنشيط الإستصلاح الزراعى وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

وأقرأ أيضاً:

مصرع شخصين وإصابة آخرين في حادث بطريق أسوان - القاهرة الصحراوي الغربي

 

 ويهدف البروتوكول لتنمية الإنتاج الحيواني والسمكي أو الداجني ، بجانب تنفيذ عمليات تصنيع أو خدمات علي منتجات زراعية أو غيرها .

 

أشاد اللواء أشرف عطية بالمساعي المشتركة بين وزارة الزراعة والمحافظة لإستغلال المساحات والأراضي المتاحة والمتواجدة داخل نطاق المحافظة وتقع تحت ولاية الهيئة العامة للتعمير لطرحها للإستصلاح والاستزراع للتوسع في إقامة المشروعات الكبرى وخاصة التي تهدف لزيادة الرقعة الزراعية والقدرة التنافسية للمنتجات في الأسواق المحلية والدولية وبما يساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي.

 

موضحاً بأنه بموجب هذا البروتوكول ستقوم أجهزة المحافظة المختصة بقبول طلبات المستثمرين الراغبين في إنشاء مشروعات إستصلاح وإستزراع ، وكذلك المشروعات المرتبطة بهذا المجال ، وإستيفاء كافة الإجراءات القانونية لإقامة هذه المشروعات والحصول على الموافقات اللازمة له وصولاً لمرحلة العقد التي تختص بها الهيئة بإعتبارها صاحبة الولاية علي هذه الأراضى وفقاً للقوانين والضوابط المنظمة .

 

وتجدر الإشارة إلى أن بروتوكول التعاون يهدف إلى تحسين مستويات المعيشة لسكان الريف والحد من معدلات الفقر في المناطق الريفية بإتاحة بيئة زراعية بجودة عالية ، مع تطوير الإنتاجية الزراعية لوحدتي الأرض والمياه من خلال تطوير المحاصيل الحقلية والبستانية وتطوير إنتاجية الوحدة الحيوانية والداجنة ، وكذا رفع القيمة المضافة للمحاصيل من خلال المشروعات المتكاملة ( زراعي – إنتاج حيواني – إنتاج داجنى – التصنيع الزراعى ) .

وكان قد تلقى مرفق إسعاف أسوان إخطارًا بانقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوى الغربي أسوان - القاهرة، حيث تم الدفع بسيارات الإسعاف، وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخصين، فيما أصيب اثنان آخران ، وتم نقل جثتي المتوفيين إلى مشرحة أسوان الرئيسية، والمصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى العلاج اللازم والإسعافات الأولية.

2
2
3
3
4
4
5
5
6
6