الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وسائل إعلام إسرائيلية: حادث "نطنز" وقع نتيجة هجوم إلكتروني

مفعل نطنز
مفعل نطنز

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن حادث مفاعل نطنز النووي في ايران لم يكن "حادثًا" ولكنه نتيجة لهجوم إلكتروني، ربما نفذته تل أبيب، ولم تكشف وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادرها في هذا الشأن.

 

وأعلن نائب الرئيس الإيراني علي أكبر صالحي أن طهران تتعامل مع حادث اليوم المتعلق بشبكة الطاقة في محطة نطنز النووية باعتباره عملاً من أعمال "الإرهاب النووي".

 

وقال صالحي إن "إيران تدين هذا الهجوم الشنيع وتذكر المجتمع الدولي و الوكالة الدولية للطاقة الذرية بضرورة مكافحة مثل هذه الأعمال الإرهابية النووية".
 

وأضاف نائب الرئيس الايراني أن بلاده تحتفظ بالحق في الرد بشكل مناسب على من تراه طهران مذنبا في الهجوم. 

 

في الوقت نفسه ، وصف صالحي حادثة اليوم في المفاعل النووي بأنها "دليل" على أن أعداء إيران "فشلوا" في إعاقة نجاح البلاد في مجال الطاقة النووية وفي المفاوضات، وهو ما كان يقصد به على الأرجح إجراء محادثات بين الولايات المتحدة وطهران، وبشأن عودتهما إلى خطة العمل الشاملة المشتركة أو الاتفاق النووي الإيراني.

 

وفي وقت سابق، قال عضو البرلمان الإيراني مالك شريعتي نياسار، إن طهران تشتبه أيضًا في وقوع حادث "تخريبي'' بالمنشأة النووية، والذي لم يسفر عن إصابات أو تلوث، لكنه أدى إلى إغلاق شبكة الكهرباء الخاصة بها. 

 

وأشار إلى أن حادث شبكة الكهرباء وقع في اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية في إيران وأيضًا وسط محاولات لإعادة الولايات المتحدة إلى الامتثال للاتفاق النووي الإيراني ورفع عقوباتها.