الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لماذا أعلن القصر الملكي عدم حضور ميجان ميركل جنازة الأمير فيليب؟

الأمير فيليب وحفيده
الأمير فيليب وحفيده هاري

70 عامًا قضاها الأمير فيليب الراحل إلى جانب زوجته إليزابيث ملكة بريطانيا، ظل يخدم المملكة المتحدة ودول الكومنولث، كان حضوره هادئًا وقويًا في الوقت نفسه؛ حتى فارق الحياة يوم الجمعة الماضي عن عمر يناهز 99 عامًا. 

 

ورغم التاريخ الطويل للأمير فيليب دوق إدنبرة، فإن الظروف الحالية منعت إقامة جنازة رسمية للراحل، لكن أعلن قصر باكنجهام مراسم جنازة ملكية للأمير فيليب من دون مواكب عامة كما يحدث عادةً في جنازات العائلة الملكية. 

 

تفاصيل جنازة الأمير فيليب

 

وأعلن قصر بكنجهام أمس الأول، السبت، بشكل رسمي بعض تفاصيل جنازة الأمير فيليب، حيث أنها ستقام يوم 17 أبريل الجاري، وستقام الجنازة بالكامل داخل فناء قصر وندسور.

 

بدون مواكب عامة أو تجمعات واسعة، ستكتفي جنازة الأمير فيليب بـ 30 شخصا فقط لحضور الجنازة وهم بالطبع أفراد العائلة الملكية، حيث أعلن قصر باكنجهام أن الأمير هاري سيحضر جنازة جده الأمير فيليب. 

 

كما أنه من المقرر أن يتم نقل جثمان الأمير فيليب من القصر ووضعه في سيارة لاند روفر إلى كنيسة سانت جورج بالقلعة خلال 8 دقائق محددة، كذلك ستسبقها دقيقة صمت في جميع أنحاء البلاد.

 

عدم حضور ميجان

 

ومع حضور الأمير هاري جنازة جده الأمير فيليب، كان من المتوقع أن تحضر أيضاً ميجان ميركل زوجة الأمير هاري، لكن القصر الملكي أعلن عدم تمكن ميجان من حضور الجنازة نظراً لظروف حملها في طفلها الثاني. 

 

كما نشرت صحيفة “ديلي ميل” أن طبيب ميجان ميركل منعها من السفر في رحلة طويلة مثل هذه تستغرق 11 ساعة حفاظاً على صحة وعلى صحة الجنين .