الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أحمد البلشي يهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان

صدى البلد

قدم النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ التهنئة لجموع الشعب المصرى والأمتين العربية والإسلامية، بحلول شهر رمضان المبارك.

 

وأشار النائب أحمد البلشي إلى أنه في شهر رمضان تنتشر القيم الروحية بين الجميع، حيث يتم لم شمل الأسر والأصدقاء والأقارب في أجواء رائعة مليئة بالأمل والسعادة.

 

التحية للرئيس السيسي


فيما وجه البلشي التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي قائد هذه الأمة، متمنيا من الله أن ينصره أمام كافة التحديات التي يواجهها من أجل تحقيق مصلحة مصر وشعبها، وأن يعم الأمن والأمان والازدهار لبلدنا الحبيب مصر.

 

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، عن  أن بعد غد الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان لعام 1442هـ، الموافق 13 إبريل لعام 2021م، وأن غداً الاثنين هو المتمم لشهر شعبان لعام 1442هـ، الموافق 12 إبريل 2021م.

 

وقالت دار الإفتاء، إنها استطلعَت هلالَ شهرِ رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الأحد التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا، الموافق الحادي عشر من شهر إبريل لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

 

وتابعت: وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلالِ شهر رمضان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضاً.

 

وأفادت: وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن غداً الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر إبريل لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا، وأن يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر إبريل هو أول أيام شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا.

 

وتابع: " تعتبر هذه الفترة خاصة لجميع المسلمين وتتسم بالقيم الروحية الحيوية وتجمع أفراد الأسرة، فهو شهر السلام والرحمة وفترة نقاء الروح".. لافتا إلى احتفال روسيا بشهر رمضان حيث تبلغ نسبة المسلمين 15 % من تعداد السكان.