الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليق الصلوات في كنائس شبين القناطر

بسبب كورونا .. تعليق صلوات القداسات والخدمات بكنائس شبين القناطر

صدى البلد

أعلن نيافة الأنبا بطرس أسقف شبين القناطر وتوابعها تعليق القداسات وكافة الأنشطة الكنسية والخدمية وصلاة الثالث والأربعين بسبب التزايد المستمر في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وحرصا على سلامة الأرواح.

 

ترتيبات الصلاة بكنائس شبين القناطر

 
وأضاف البيان أن القداسات سوف تقتصر على الأباء الكهنة وعدد محدود من الشمامسة، ويسمح بمشاركة الشمامسة من خلال نظام تضعه الكنيسة يضمن تحديد الأعداد بحسب الأماكن المتاحة مع الحرص على عدم تزايد الأعداد.

 

أقرأ ايضا| الرئيس التونسي يزور كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية

ونوه البيان أيضا إلى ضرورة أن تصلى الجنازات في حوش الكنيسة او المدافن ويقتصر الحضور على أسرة المتوفي، مع مراعاة الاجراءات الاحترازية والتباعد، ويعمل بهذه القرارات اعتبارا من الخميس 15 أبريل حتي الثلاثاء 4 مايو.
 

من ناحية أخرى، زار الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم، الأحد، كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان في استقباله القس تادرس، المسئول عن الكاتدرائية. 
 

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له - إن الرئيس التونسي تفقد الكاتدرائية وتعرف على معالمها الرئيسية، وفي ختام الزيارة قدم القس تادرس هدية تذكارية للضيف عبارة عن أيقونة زيارة العائلة المقدسة لمصر.
 

تأتي زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد لكاتدرائية العاصمة في إطار زيارته الحالية لمصر والتي تستغرق ثلاثة أيام.
 

فيما هنأ صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقيادات الدولة، وجموع الشعب المصري، بمناسبة بداية شهر رمضان المبارك.
 

وجاء بنص التهنئة: "باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ السيد رئيس الجمهورية، وقيادات الدولة، وشعب مصر، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، ونطلب من الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها السلام والرخاء لكل شعبنا الحبيب. حفظ الله مصر وشعبها الحبيب".
 

بينما قدم نيافة الحبر الجليل الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي خالص التعازي إلى الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة في وفاة الأمير فيليب دوق أدنبرة.