الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بمحرك دبابة .. فورد كراون فيكتوريا تحصل على تعديلات جنونية.. فيديو

بمحرك دبابة .. فورد
بمحرك دبابة .. فورد كراون فيكتوريا تحصل على تعديلات جنونية|

لم يتوقف جنون تعديل السيارت عند اللمسات الخاصة بالهيكل الخارجي فقط، أو العجلات العملاقة التي تدعمها جنوط معدنية ذات تصميم هندسي مميز، أو بعض التعديلات الخاصة بقوة المحركات، و لكن عجزت الكلمات أما قدرات المحركات الطبيعية، مهما كانت قوتها أمام هذا التعديل الخيالي.

 

فمن الممكن أن يتصور البعض بتفعيل محرك ذات 3 اسطوانات، أو 6 اسطوانات، و ربما يكون محرك ذات 8 اسطوانات، و يبدو أن صاحب هذه العملية جاء بفكرة جنونية و قدرات لا تصدق و هي، تشغيل محرك دبابة حقيقية على هيكل السيارة الامريكية فورد كراون فيكتوريا.

 

حيث استطاع السويدي دانيال ويرنر، أن يقوم بتعديل النسخة فورد كراون فيكتوريا، والتي اطلق عليها اسم METEOR INTERCEPTOR، و هي صاحبة المحرك القوي ذو الـ12 اسطوانة، و الذي نقل من دبابة في حبقة الحرب العالمية الثانية، و هو بسعة 27 لترًا من طراز Rolls-Royce Meteor.

و في بداية الأمر كان يريد دانيال ويرنر أن يستخدم محرك Rolls-Royce Griffon، و الذي يأتي بسعة 37 لترًا الخاص بطائرة Spitfire، و بين هذا الخيار و محرك الاخر، استقر على نسخة الدبابة العملاقة، ليكون هذا المحرك صاحب الاطلالة الجديدة للنسخة فور كراون فيكتوريا، و لكن ماهي قدات تلك المحرك ؟ 

 

يحتوي هذا المحرك صاحب الاثنى عشر اسطوانة على العديد من القدرات القوية، فهو يستطيع أن ينتج قوة قدرها 550 حصان، و يبدو أن السويدي المبتكر لم يقف أمام تلك القدرات فقط، بل قام بإمداد تلك المركبة بقدرات فنية اخرى تعتمد على شاحن توربيني مزدوج الأداء، قادر على انتاج قوة 2500 حصان، عند 3000 دورة في الدقيقة، قابلة للزيادة لتصل إلى 4000 دورة في الدقيقة.

 

و يسعى دانيال ويرنر إلى الوصول بهذه الدبابة الامريكية إلى سرعة قصوى تصل إلى 320 كم/ساعة، و بهذه الامكانيات يبدو أن هذه السيارة قد تحولت بالفعل إلى مقاتلة قوية تتمتع بتعديلات فائقة و مثيرة للدهشة إلى حد كبير.