الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني يكشف أهمية توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر

النائب عيد حماد
النائب عيد حماد

قال النائب عيد حماد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن العالم يتجه لصناعة السيارات الكهربائية هذه الفترة، الأمر الذي يستلزم أن نكون مستعدين أيضا لمواكبة هذا التطور، متوقعا أنه بعد فترة من الزمن لن تكون هناك سيارات تعمل بموتور في حاجة إلى الغاز أو البنزين.

 

توطين صناعة السيارات الكهربائية

وأشاد عضو مجلس النواب، النائب عيد حماد، في تصريحاته ل،"صدى البلد" بتوجيه الرئيس السيسي بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع، ومتابعة الرئيس الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية، موضحا كثرة الإمتيازات التي تتفوق بها هذه السيارات عن العادية.

 

فيما كشف عضو مجلس النواب عن مميزات السيارات الكهربائية والفرق بينها وبين السيارات العادية، موضحا أن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى صيانات دورية متكررة على عكس السيارات الأخرى والتي تكبد أصحابها أموال طائلة.

 

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بالرلمان:" السيارات الكهربائية تساهم بشكل كبير في تقليل معدلات التلوث بسبب عدم وجود أي عوادم ناجمة عنها، على عكس العوادم التي تخرج من سيارات البنزين" .


جدير بالذكر أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية.


وأضاف أن الرئيس السيسي وجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع.