الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حر ولا برد.. الأرصاد تكشف مفاجأة بخصوص طقس أول أسبوع من رمضان

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل تفصيلية حالة الطقس والظواهر الجوية، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وقالت الهيئة إنه سيكون هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة بداية من الغد الثلاثاء  ليسود طقس لطيف شمالًا نهارًا، بارد ليلًا ثم ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى لتقترب من 30 درجة خلال يومي الخميس والجمعة 15 و16 أبريل.

ويسود طقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا كما ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ علي شمال وجنوب الصعيد نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان المعظم .

وتبقى الرياح خفيفة إلى معتدلة على كافة الأنحاء تنشط فقط على جنوب سيناء خلال الفترة ، كما ينصح خلال الفترة بعدم تخفيف الملابس خاصة ليلا وفي الصباح الباكر.

وعن خريطة الظواهر الجوية حتى الجمعة جاءت كالتالي : 

اليوم الاثنين

نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

غد الثلاثاء
ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء بقيم تترواح من 2 إلى 6 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل شمالاً حتى القاهرة الكبرى، مائل للحرارة جنوباً، أثناء النهار، مائل للبرودة ليلاً نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء، وتصل درجات الحرارة العظمى إلى 38 درجة مئوية.


الأربعاء 
نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

الخميس 
نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

الجمعة 
نشاط حركة الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد.

 

من جانبها قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  إن الطقس الحالى يشهد انخفاضا بدرجات الحرارة بأقل من المعدلات الطبيعية لهذا العام، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى 21 درجة.


وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر في تصريحات تليفزيونية أن الطقس الحالى يشهد انخفاضا أكثر من 10 درجات مئوية مقارنة بالأسبوع الماضى، محذرة من تخفيف الملابس، خاصة أن درجات الحرارة انخفضت بشكل كبير هذه الأيام.

وأشارت إلى أنه بداية من غدا الثلاثاء سيشهد الطقس ارتفاعا بدرجات الحرارة لتصل إلى 25 درجة.


وأشارت إلى أن الطقس يكون لطيفا خلال ساعات النهار على معظم أنحاء الجمهورية ولكنه يسجل انخفاضا أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.