الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحف الكويت اليوم.. مصر تسجل 812 إصابة جديدة و40 وفاة بـ كورونا.. السعودية تعلن تخفيف صلاة التراويح في الحرمين.. وجورج فلويد جديد في أمريكا

صحف الكويت
صحف الكويت

السيسي يوجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر
شرطي أمريكي يقتل شابا أسود بالرصاص قرب منيابوليس واندلاع احتجاجات
ظريف: إيران تلقي باللوم على إسرائيل في حادث “نطنز”
واشنطن تحذر موسكو من عواقب أي عدوان على أوكرانيا
الصحة المغربية: تسجيل 414 إصابة جديدة بكورونا
تخفيف قيود احتواء كورونا في بريطانيا

تناولت الصحف الكويتية اليوم، الاثنين، عددا من الأخبار الهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، فيما ركزت بشكل خاص على الشأن المصري.

فقالت صحيفة "الأنباء" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية والصناعات المغذية لها في مصر بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع، وذلك خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين الحكوميين.

أما صحيفة "الوطن" فذكرت أن وزارة الصحة المصرية، أعلنت عن تسجيل 812 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و40 وفاة، فضلًا عن 445 متعافى خرجوا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159499 حالة حتى اليوم.

عربيًا وإقليميًا، ذكرت صحيفة "الأنباء"، أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أعلنت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها لخمس تسليمات مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها الرئاسة والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

كما قالت الصحيفة ذاتها إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وشقيقه ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، ظهرا معا في احتفالات الذكرى المئوية لتأسيس الأردن أمس، في أول ظهور علني لهما منذ الأزمة الأخيرة.

ونشر الديوان الملكي عبر «تويتر» صورا للعاهل الاردني وولي عهده الأمير حسين والأمير حمزة بن الحسين وعدد من الأمراء في زيارة للأضرحة الملكية بمناسبة مئوية الدولة.

فيما ذكرت صحيفة "الوطن"، أن وزارة الصحة المغربية، أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل 9 حالات وفاة و 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن الحصيلة الجديدة رفعت عدد حالات الوفاة الى 8900 حالة، فيما ارتفع إجمالي الإصابات إلى 502102.

عالميًا، قالت صحيفة "الراي"، إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قال اليوم الاثنين، إن بلاده تلقي باللوم على إسرائيل في الحادث الذي وقع في منشأة نطنز النووية وإنها ستنتقم.

كما أفادت باندلاع احتجاجات ضد الشرطة بولاية مينيسوتا الأمريكية، بعدما قتل ضابط شابا أسود عقب إيقاف سيارته لانتهاكه قواعد المرور أمس على بعد نحو 16 كيلومترا فقط من موقع وفاة جورج فلويد خلال احتجازه بأحد شوارع منيابوليس في مايو.

ولفتت إلى أن بيانات وزارة الصحة الهندية، أظهرت اليوم الاثنين، تسجيل 168912 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ا يدفع البلد الآسيوي لتجاوز البرازيل واحتلال المركز الثاني عالميا في عدد الإصابات بالفيروس.

ومن صحيفة "الأنباء"، حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، من "عواقب" في حال وقوع "عدوان" روسي على أوكرانيا، معبرا عن قلق واشنطن حيال التعزيزات العسكرية الروسية على الحدود مع أوكرانيا وفي دونباس.

وقالت صحيفة "القبس"، إن بريطانيا تستعد لرفع قيود احتواء كوفيد-19 جزئياً اليوم الاثنين، إذ ستعيد فتح المتاجر والصالات الرياضية وصالونات تصفيف الشعر، في وقت حظرت الهند تصدير عقار لعلاج المصابين بالوباء، نظراً للضغط الذي يتعرّض له نظامها الصحي جرّاء تسجيل عدد قياسي للإصابات.

ومن صحيفة "الجريدة"، احتدم السباق لخلافة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في معسكرها المحافظ الذي جمع المرشحين المحتملين المتنافسين في اجتماع مغلق، أمس، قبل 6 أشهر من الانتخابات التشريعية المقررة في 26 سبتمبر المقبل.

وكما كان متوقّعاً، ذكرت دوائر حزبية من الكتلة البرلمانية لـ "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" CDU الذي تنتمي إليه ميركل، أن أرمين لاشيت زعيم CDU، وماركوس سودر، رئيس الحزب الحليف البافاري "الاتحاد الاجتماعي المسيحي" CSU، أعلنا استعدادهما للترشح لمنصب المستشار.