الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انفوجراف.. 15 قرارا مهما يطبق مع أول أيام شهر رمضان الكريم

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

اتخذت وزارة التنمية المحلية قرارات هامة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، حفاظا على حياة المواطنين ومنع انتشار فيروس كورونا خلال الشهر الكريم، وكذلك قرارات لتوفير السلع والخدمات للمواطنين.

 

1-رفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ 24 ساعة يوميًا.

2- توافر كميات إضافية من السلع الغذائية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة .

3-قيام غرفة العمليات المركزية بوزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات لتوافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء.

4- تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى والجهات الأخرى ذات الصلة للمرور على الأسواق والمحال التجارية.

5- تشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات والأسواق العامة والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار.

6- رفع استعدادات المرافق على مدار اليوم لمواجهة أي ظروف طارئة خاصة فى كافة المرافق الخدمية وعلى رأسها مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي والصحة.

7-تكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات خاصة حول المساجد التي ستقام بها صلاة التراويح في جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها.

8-الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المصلين من الإصابة بفيروس كورونا.

9-تطبيق بمنتهى الحزم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتي يتم اتخاذها واللازم اتباعها خلال شهر رمضان المعظم.

10-الالتزام بارتداء الكمامة خاصة في أماكن التجمعات، مع المتابعة المستمرة لوسائل النقل الجماعي لعدم حدوث أى ارتفاع فى أعداد مصابي كورونا خلال شهر رمضان الكريم. 
11-التنبية على جميع مديرى المديريات ورؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بتحقيق الإنضباط فى أماكن العمل  والإلتزام بالإجراءات الاحترازية.

12- إتاحة أكثر من وسيلة لتلقى الشكاوى من المواطنين عن نقص أي سلع أو خدمات بالمحافظات خلال الشهر الكريم من خلال مبادرة صوتك مسموع .

13-تلقي الشكاوى من خلال التواصل الاجتماعى " الفيس بوك ":  www.facebook.com/sotakmasmwo  ورقم الخط الساخن : "15330" والبريد الإلكترونى للوزارة : "[email protected] ".
14-تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم، بداية من السبت 17 أبريل المقبل.

15- منع إقامة موائد الرحمن أو الخيم الرمضانية أو التجمعات في المناسبات.