الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فضل أول ليلة من رمضان

احذر أن تفوتك.. تعرف على فضل أول ليلة من شهر رمضان

فضل أول ليلة من رمضان
فضل أول ليلة من رمضان

قال الشيخ محمد أبو بكر، العالم الأزهرى إن أول ليلة من شهر رمضان عظيمة جدا وجليلة القدر وعالية المنزلة فاحذر أيها المسلم  أن تضيعها.

 

وأضاف محمد أبو بكر عبر برنامج “إني قريب” المذاع على فضائية النهار أن أول ليلة من شهر رمضان فضلها سابغ وسابق، وهى التى قال عنها المصطفى صلى الله عليه وسلم “إذا كان أول ليلة في شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلقت أبواب النار فلم يُفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي منادٍ: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر. ولله عُتقاء من النار وذلك كل ليلة”.

 

وأشار محمد أبو بكر إلى أن هذه الليلة ينظر الله إلينا فيها، فكيف تحب أن ينظر اليك وماذا تريد أن تفعل ويراه الله منك.. انظر ما تحب أن يراه منك وافعله لتقترب من الله، ومن نظر الله إليه لا يعذبه ابدا.

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أعطيت أمتي في شهر رمضان خمساً لم يعطهن نبي قبلي، أما واحدة، فإنه إذا كان أول ليلة من شهر رمضان نظر الله تعالى إليهم، ومن نظر الله إليه لم يعذبه أبداً".

 

ونوه محمد أبو بكر إلى أن أول ليلة من شهر رمضان هي ليلة القرب والاجتباء والاصطفاء وبداية نهر الخير فاغتنموها ولا تضيعوها فإنها ليلة قلما أن تعود، وربما تعود ونحن على قيد الحياه فاغتنموها ولا تضيعوها.