الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علوم حلوان تحدد موعد انتهاء اليوم الدراسي فى شهر رمضان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

كشفت كلية العلوم بجامعة حلوان عن مواعيد وجداول المحاضرات خلال شهر رمضان المبارك الخاصة  بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجامعي الحالي 2020/2021.


أعلنت دار الإفتاء المصرية أمس ، علي أن يوم  الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان لعام 1442هـ، الموافق 13 إبريل لعام 2021م، وأن اليوم الاثنين هو المتمم لشهر شعبان لعام 1442هـ، الموافق 12 إبريل 2021م.

 

وقال الدكتور عماد ابو الدهب عميد كلية العلوم بجامعة حلوان أن الكلية قد قررت تعديل الجداول الدراسية بالفصل الدراسي الثاني بكلية حيث قررت الكلية أن يبدأ اليوم الدراسي فى تمام الساعة 8 صباحا وينتهي فى تمام الساعة 1 ظهرآ.

وأضاف أنه سوف يتم تقليل زمن المحاضرة فى شهر رمضان الكريم بحيث تكون زمن المحاضرة نصف ساعة  ليتم تقليص الوقت وحتى يتمكن الطلاب ويكون لديهم الوقت الكافي للذهاب إلى منازلهم والإفطار مع ذويهم ولتخفيف الاعباء عليهم .


ونوهت الكليات على أن هذه المواعيد يتم العمل بها خلال شهر رمضان فقط على أن يعود العمل بالمواعيد الفعلية التى تم تسكين  الجدول الدراسي عليها بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

 

كما أكدت الجامعة أن هذه الإجراءات تأتي مراعاة لظروف الطلاب خلال شهر رمضان، ومراعاة .


وتراعى جامعة حلوان  تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال اختبارات الميد تيرم، كما يتم  تطبيقها طوال العام الدراسى من حيث توفير مقياس حرارة على بوابات الحرم الجامعي، إضافة إلى حظر دخول الطلاب بدون ارتداء الكمامات الطبية، وكذلك تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي داخل قاعات الامتحانات.

وكان المجلس الأعلى للجامعات اصدر تعليمات بشأن سير الدراسة بالترم الثاني حيث أعلن عن الالتزام الجامعات بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين  3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.
 

ومن الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قيام الجامعات والمعاهد بمد العام الدراسي الجاري لمدة ثلاثة أسابيع مبدأيا، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.