الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النائب محمد إسماعيل يطالب الحكومة بتقديم تقرير ربع سنوي عن القروض لمجلس النواب

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب محمد إسماعيل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، "إن أكثر من 70% من الملاحظات الواردة في تقرير اللجنة يتم تكرارها ولا حياة لمن تنادي، كنت أنتظر من ممثلي الحكومة الرد على الملاحظات التي أقرتها اللجنة ولم يحدث".

 

وأشار إسماعيل فى كلمته أمام الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019/ 2020 ،  إلى الملاحظات المتعلقة  بوجود مشكلات في استخدام بعض القروض الخارجية.

 

وقال إن نائب وزير التخطيط قال في لجنة وضوابط لإقرار القرض ولم يذكر وجود ضوابط لضمان الاستفادة الكاملة من تلك القروض، مطالبا الحكومة بتقديم تقرير ربع سنوي عن القروض لمجلس النواب. 

 

ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  إلى أن الحساب الختامي تضمن 11 مليار جنيه استثمارات لم يتم الاستفادة منها، وتساءل "من المسئول عن تعطيل تلك المشروعات وماذا حدث له وكيف تم محاسبته".

 

وقال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "يوجد مشروعات تنفذها الدولة معطلة لعدم الحصول على تراخيص هل نحن في جزر منعزلة؟ من المسؤول وكيف تتم محاسبته؟" 

 

وطالب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إسماعيل بالإسراع في إعادة الهيكلة لتلك للهيئات حتى لا تكون عبئا على الموازنة للدولة.