الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير خارجية روسيا : عودة سوريا للجامعة العربية يلقى ردود فعل إيجابية

صدى البلد

أكد وزير خارجية روسيا ، سيرغي لافروف ، أن ثقتنا ثابتة في حتمية عودة سوريا إلى العائلة العربية واستئناف عضويتها في الجامعة العربية ، لافتا إلى أنه من الواضح أن الاختلافات والخلافات المتراكمة خلال السنوات العديدة يصبح من الصعب حل هذه المسألة خلال أيام .

 

وأضاف سيرجى لافروف ، خلال مؤتمر صحفي بحضور وزير الخارجية سامح شكري، أن روسيا تشعر أن ندائنا لعودة سوريا تلقى ردود فعل إيجابية في العالم العربي بناءً على استنتاجات من زيارتنا للبلدان العربية منها السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وتناقشنا في هذا الموضوع اليوم أيضا .

 

وأشار وزير خارجية روسيا إلى أنه يعتقد أن أهم شيء فى هذا الصدد أن الجامعة العربية تدهم فصول لاستئناف عودة سوريا في هذه المنظمة.
 

وتابع أن الفن الدبلوماسي العربي معروف بفاعليته ونأمل في سرعة حل هذا الموضوع  وعودة سوريا إلى العائلة العربية.

 

ولفت سيرجى لافروف إلى أن روسيا تدعم حل المشكلات في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا سلميًا ووفق المرجعيات الأممية. 

 

وكشف وزير الخارجية الروسي " سيرجى لافروف " ، إنه من المفترض أن تعقد قمة جديدة بين مصر وروسيا فى 2022 ، وتناقشنا اليوم حول تمهيدات هذه  الفعالية التاريخية .

 

وشدد " سيرجى لافروف " ، خلال كلمته المذاعة اليوم، على رضا روسيا تجاه مخرجات هذه المفاوضات، ورغبتنا وحرصنا فى التعاون والتنسيق على مختلف المجالات الثانية .

 

وتابع وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، أن هناك ارتياحا فى تطور العلاقات الثنائية مع مصر، وأنه تم الحديث اليوم مع المسئولين المصريين عن الشراكة المتبادلة.

 

وأضاف ، أنه تم الحديث عن مواجهة فيروس كورونا.

 

ولفت إلى أنه تم الحديث عن اتفاقيات كثيرة بين مصر و روسيا فى مجال التعليم والتعاون المشترك.