الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل ساعات من إقامة صلاة التراويح .. الأوقاف تواصل تعقيم المساجد وتحذر من مخالفة الضوابط

صلاة التراويح - ارشيفية
صلاة التراويح - ارشيفية

قبل ساعات من انعقاد صلاة التراويح بجميع مساجد الجمهورية واصلت وزارة الأوقاف حملتها المكبرة لتعقيم وتنظيف مسجدي أسد بن الفرات ومصطفى محمود بمحافظة الجيزة لاستقبال المصلين، بالإضافة إلى أعمال التعقيم التى تشهدها جميع المساجد بالمحافظات.

 

وحددت وزارة الأوقاف، مجموعة من الضوابط  لتأدية صلاة التراويح طوال شهر رمضان، في ظل انتشار فيروس كورونا، ومن الضوابط التي وضعتها الوزارة ضرورة إحضار المصلي الشخصي وارتداء الكمامة قبل دخول المسجد واستمرار غلق دورات المياه والحفاظ على التباعد، وألا تزيد مدة صلاة التراويح عن 30 دقيقة.

 

وأكدت الوزارة أنه في حالة مخالفة الضوابط سيتم غلق المسجد لحين تقديم تعهد رسمي من رواد المسجد بالانضباط والالتزام بالضوابط الاحترازية.

 

وأعلنت الأوقاف، أن المساجد التي سيتم تأدية صلاة التراويح فيها: مساجد آل البيت، مسجد الحسين، ومسجد السيدة زينب، ومسجد السيدة نفيسة، ومسجد السيدة عائشة، والسلطان حسن - الإمام الشافعي - الإمام الليثى - المسبح - الغوري-رقية بنت الرسول - سكينة بالإضافة إلى مسجد النور بالعباسية، ومسجد الفتح برمسيس. وكل المساجد الكبرى التي تقام فيها صلاة الجمعة بالمحافظات.

 

وأضافت، أن هناك تعليمات أن من سيؤم المصلين إمام معتمد من الأوقاف وسيكون مسؤول مسؤولية مباشرة مع العمال على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خوفًا من تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه حال عدم الالتزام سيتم غلق المسجد ومنع الصلاة فيه، وإحالة إمام المسجد للتحقيق.