الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد الحكم على أحمد بسام زكي بـ السجن.. القومي للمرأة يشكر قضاء مصر العادل

صدى البلد

عبرت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة عن بالغ شكرها وتقديرها لقضاء مصر الشامخ العادل الذى يثبت يوميا أنه حارس العدالة ودرعها القوى الحصين،  الذى يصدر أحكامه باستقلاليه وشفافية ضد كل من يمارس العنف والتحرش ضد المرأة ..و هو أيضاً حامى المرأة المصرية ضد اي اعتداء بأي صوره ، فهو ذو قامة وعزه لا يحركه الشائعات والمعلومات المغلوطة .. ولديه قلب وعقل قوته القانون وسيفه العدالة الناجزة.

 

 كما قدمت أسمى معاني الشكر والتقدير والامتنان إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي لاستجابته السريعة لاستغاثات الفتيات ضحايا المدعو " أحمد بسام زكى" واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده ، مؤكدة أن النيابة العامة قامت بدور جدير بالاحترام والتقدير فى هذه القضية وجميع القضايا التى تمس أمن وسلامة المرأة المصرية.

 وقدمت الدكتورة مايا مرسى خالص الشكر أيضاً إلى وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق لجهودها فى سرعة اتخاذ إجراءات القبض على احمد بسام زكى ، مؤكدة على الدور الهام والجهود الحثيثة التي تقوم بها الشرطة المصرية في  حماية المرأة في جميع أنحاء الجمهورية.

كما قدمت شكر خاص الى فريق عمل مكتب شكاوي المرأة من محامين وباحثين اجتماعيين ونفسيين ومستشارين لجهودهم الدؤوبة منذ اللحظة الأولى فى الاستماع لأقوال الفتيات الضحايا ، وتقديم الدعم النفسى والقانونى لهن منذ تلقى الشكاوى وحتى صدور الحكم ، وتقديم بلاغ للنائب العام ، وتكليف عدداً من المحامين بمرافقة الضحايا في كل إجراءات التحقيق والمحاكمة، بالاتفاق مع الأستاذ محمد حمودة للمثول مع من ترغب من الضحايا فى إجراءات المحاكمة .

_حبس المتهم أحمد بسام زكى 8 سنوات:


يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت حكمها أمس بمحاكمة المتهم أحمد بسام زكي بالحبس 8 سنوات، في قضية اتهامه بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأيضًا التحرش بعدد من الفتيات. 
 وسبق وأن قضت محكمة القاهرة الاقتصادية فى ديسمبر 2020 بمعاقبة أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات وتهديدهن وإساءة استخدام أدوات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي، بالحبس 3 سنوات مع الشغل، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.