الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شينى تودع الخسارة وتحقق 5 ملايين جنيه أرباحا خلال 9 أشهر

صدى البلد

تحولت شركة الخزف والصيني "شينى" التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام إلى الربحية خلال ال 9 أشهر الأولى من العام المالي 2020-2021.

 

وأوضحت شينى ، اليوم، أنها حققت خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2021 أرباحاً بلغت 5.1 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 33.002 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وحققت شينى، مجمل ربح قدره 6.38 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في مارس الماضي مقابل أرباحاً بقيمة 4.21 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأشارت شركة الحزف والصينى إلى أنها تسعى لتعظيم نتائج النشاط وتعظيم الربح وزيادته وذلك بالتركيز على المنتجات ذات العائد المرتفع الربحية وخاصة منتج السيراميك والذي بدأ يظهر عن طريق تحسن نتائج أعمال النشاط.

وذكرت الحزف والصينى، أنه تم تقديم خطة لإعادة هيكلة الشركة وإصلاح مسارها للشركة القابضة بعد اعتمادها من المجلس في ديسمبر الماضي وما زالت تحت الدراسة من قبل القابضة.

يشار إلى أن شركة الخزف والصينى، سجلت خسائر بلغت 30.55 مليون جنيه في الثمانية أشهر المنتهية في فبراير 2021، مقابل خسائر بقيمة 19.12 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وعزت شركة الخرف والصينى، الخسارة إلى انخفاض حجم المبيعات التي تأثرت بحالة الأسواق، إضافة إلى الاستمرار في بيع المخزون الراكد منذ سنوات، بخلاف مصنع البورسلين الذي يحقق خسائر طبقاً للمتوقع لتقادم الآلات والمعدات.