الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو.. هانى الناظر يحذر المواطنين من هذا خلال شهر رمضان.. ولافروف يقدم حلا واحدا لـ"سد النهضة".. واستلام قناة السويس أكبر كراكة بالشرق الأوسط

أخبار التوك شو
أخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية العديد من القضايا والموضوعات نرصدها لكم خلال التقرير التالي:

 

لافروف: حل واحد لـ"سد النهضة".. وروسيا طرحت موقفها.. فيديو
قال وزير الخارجية الروسي، لافروف، إن روسيا مهتمة بتسوية موضوع سد النهضة، حيث أن حل هذا الموضوع يستحيل إلا بالحوار الثلاثى بين دول المصب.

سيرجي لافروف: قمة جديدة بين مصر وروسيا في 2022
قال وزير الخارجية الروسى " سيرجى لافروف " ، إنه من المفترض أن تعقد قمة جديدة بين مصر وروسيا فى 2022 ، وتناقشنا اليوم حول تمهيدات هذه  الفعالية التاريخية .

هل صلاة التراويح في المنزل بسبب كورونا تحرم المسلم من ثواب الجماعة ؟
قال الشيخ خالد عمران ، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، إن الله  عز وجل كلف المسلمين بعبادات وأمور في زمن الأوبئة ، ومنها أن الله رخص لنا أن نؤدي عبادات الصوم والصلاة وغيرها بشكل فردي ، دون الحاجة للإجتماع مع أحد ، وعلى رأسهم الصيام ، ومما لا يتعارض مع الإجراءت الصحية .

مستشار الرئيس : الكراكتان مهاب مميش وطنطاوي يرفعان من مستوى الإنقاذ بقناة السويس
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق ومستشار رئيس الجمهورية للمشروعات التنموية بمدن القناة، إن إدارة الكراكات اقترحت تجديد الأسطول الخاص بالقناة لمواجهة الطوارئ.

خبير اقتصادي: مصر ضمن أفضل 10 دول في معدلات النمو والجنيه الثاني عالميا من حيث الأداء ..فيديو
أكد الدكتور رشاد عبده، الخبير الإقتصادي، أن مصر استطاعت على الرغم من أزمة كورونا، أن تحقق نجاحات وزيادة في المؤشرات الاقتصادية، مشيرا إلى أن صندوق النقد الدولي صنف مصر أنها الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط التي تمتلك معدل نمو موجبا.

استشاري مناعة يحذر من التجمعات في شهر رمضان وينصح بالإكثار من العرقسوس والمكسرات |شاهد
حذر الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة والحساسية، من العزائم والتجمعات في شهر رمضان كريم، متابعا أنه لا بد وأن تكون التجمعات على أضيق الحدود، وبالتزام تام بالإجراءات الاحترازية.

هذه الفئة لها الاختيار| باحث: لا دلائل علمية عن تسبب لقاح أسترازينيكا في الجلطات
قال الدكتور أحمد سالمان، عضو الفريق البحثي للقاح “أسترازينيكا” بجامعة أكسفورد، إن التصريحات العلمية التي تصدر من الجهات الطبية المسؤولة عن اللقاحات، تنصح باستخدام لقاح "أسترازينيكا " لجميع الفئات العمرية.

سعرها 300 ألف جنيه ولا تتلف .. رابطة تجار السيارات تكشف مميزات السيارات الكهربائية |شاهد
قال المستشار أسامة أبو المجد ، رئيس رابطة تجار السيارات ، إن جميع خطوط سير السيارات السريعة حاليا ، بها محطات لشحن السيارات الكهربائية ، مؤكدا أن جميع محطات الوقود الخاصة بالجيش بها محطات مخصصة لشحن السيارات الكهربائية .

هيئة قناة السويس: لا نسمح بمرور أي سفينة لا تتناسب مع القناة.. فيديو
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه لا يتم السماح بمرور أي سفينة لا تتناسب مع القناة، مشيرا إلى أن الهيئة تسلمت الكراكة الجديدة مهاب مميش.

هانى الناظر محذرا من شهر رمضان: نحن على أعتاب الموجة الثالثة لـ كورونا
قال الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، إن معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مقارنة مع دول أخرى قليل جدا، مشيرا إلى أن هذا معناه أن العلاج الذى يتم وضعه يساعد في نجاة المريض.