الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"أونلاين وهجين".. اقتصاد القاهرة توضح خطتها في رمضان لطلاب الدراسات العليا والبكالوريوس

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كشف الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن كيفية طرح الكلية للمقررات الدراسية للطلاب خلال شهر رمضان ونظام الحضور لهم ، سواء بالنسبة لطلاب الدراسات العليا أو طلاب مرحلة البكالوريوس .

 

وأوضح خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد"، إن جميع المقررات التي ستطرح لطلاب الدراسات العليا ستكون جميعها "أونلاين" من خلال المنصة الاليكترونية الخاصة بالكلية "بلاك بورد" والتي أطلقتها الجامعة .

 

اقرأ ايضا : 

 

وأضاف "السعيد" إنه بالنسبة لطلاب مرحلة "البكالوريوس" فإنه يتم إجراؤها وفقا لخطة التعليم " الهجين" والتي تجمع بين الحضور بمقر الكلية و "الأونلاين" من خلال طرح المقررات للطلاب على المنصة الخاصة بالكلية .

 

وأشار إلى أن الكلية ستقبل جميع الطلبات المقدمة من جانب أعضاء هيئة التدريس لإجراء المقررات الدراسية "أونلاين" دون إلزامهم بإقامتها حضوريا في الكلية ، ويكون الطلب مقدما من جانب أعضاء هيئة التدريس .

 

وكان عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة أوضح إن الفصل الدراسي الثاني بدأ بنفس خطة التيرم الأول ، وفقا لخطة التعليم "الهجين" مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية المقررة من قبل وزارة الصحة ، وتقسيم الطلاب على مجموعات مع تخصيص أيام محددة لكل فرقة دراسية ، منعا للتجمعات بين الطلاب ومراعاة للتباعد الاجتماعي بينهم .