الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. خالد الجندي يحذر من ضياع ليالي رمضان في هذه العادة الشائعة

خالد الجندي يحذر
خالد الجندي يحذر من تضييع ليالي رمضان بهذه العادة الشائعة

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ليل رمضان مثل نهاره، فلا يجوز فعل الطاعة فى النهار ومعصية الله سبحانه وتعالى بالليل.

اقرأ أيضًا..

شاهد.. خالد الجندي يرد على تحريم السلفيين لمصافحة النساء بـ طلب

وأوضح «الجندى» في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc" اليوم، الإثنين، أن تكليف الله سبحانه وتعالى لعباده فى الشهر كله وليس فى النهار فقط.

وأضاف أن بعض الناس يفسدون ليل رمضان ويصلحون نهاره، منوهًا بأن هؤلاء لن يخرجوا بشئ من الشهر الكريم، فالعبادة بالليل أقوى من النهار فى رمضان، فتكون الناس هايصة فى المسلسلات وأنت تعبد الله وتتقرب إليه.

وفي حلقة سابقة، نبه عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في رسالة للجماعات السلفية: هاتوا حديث نبوى عن رسول الله -صلى الله ليه وسلم- يقول لا تصافحوا النساء.

وتحدى الجماعات السلفية، بخصوص المصافحة، قائلا: "هاتوا حديث نبوى يقول لا تصافحوا النساء".

وأكد أن ترك النبى محمد -صلى الله عليه وسلم- لشيء ليس معناه المنع أو التحريم، فالنبى -صلى الله عليه وسلم- لم يركب سفينة، فهل هذا معناه أن السفن حرام، إذا كنا بنقول هذه الأمثلة عشان الناس إللى بتقول النبي -صلى الله عليه وسلم- ترك يبقى لا يفعل، النبي -صلى الله عليه وسلم-  قال لا أصافح النساء، فلماذا لم يقل لا تصافحوا، فالاكتفاء بالتحرير لا يكون بلا أصافح النساء".