الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق شركة "سويتيرا" في مجال الإلكترونيات

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية بالقاهرة

أطلقت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، شركة "سويتيرا" وهي ثاني شركة تكنولوجية جامعية ناشئة تطلقها الجامعة ، حيث أنها متخصصة في أشباه الموصلات وتهدف إلى توفير الأدوات والحلول للمساعدة في التعامل مع التعقيدات المصاحبة لتصميم الجيل التالي من الدوائر المتكاملة مثل دوائر ال 5G.

 

وتأسست الشركة عام 2020 على يد الدكتور يحيى إسماعيل ، أستاذ الإلكترونيات وهندسة الاتصالات بالجامعة ، ومدير مركز أجهزة وإلكترونيات النانو بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة زويل ، والدكتور مجدي أبادير والدكتور إيبي فريدمان ، وهما من الخبراء في صناعة التشغيل الآلي للتصميم الإلكتروني.

 

اقرأ أيضا : 

 

وحصلت الشركة على استثمارات بقيمة 230 ألف دولار حتى الآن في استثمارات المراحل الأولى. ولدى سويتيرا منتج واحد قابل للتطبيق يتم اختباره من قبل قادة السوق العالمية ومنتج آخر قيد التطوير بجانب المنتجات المتوقعة في الفترة القادمة.

 

وحضر حفل إطلاق الشركة والذي أقيم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وخبراء في مجال التكنولوجيا، ومجموعة من شركات الأسهم الخاصة ورؤوس الأموال.

 

وتوفر شركة "سويتيرا" أحدث أدوات التحليل والتحسين استنادًا إلى المفاهيم الرياضية المبتكرة المطورة بالشركة الناشئة. وتقلل هذه الأدوات بشكل كبير الوقت والموارد الحسابية المطلوبة لأداء مهام النمذجة والتحليل والمحاكاة المعقدة المرتبطة بتصميم الأنظمة المعقدة في مجموعة متنوعة من المجالات.

 

ولا تقتصر مجالات تطبيق أدوات سويتيرا على الأنظمة الإلكترونية فحسب ، بل تنطبق أيضًا على المجالات المعقدة مثل ديناميكيات السوائل الحسابية ، والسيارات ، وإلكترونيات الطيران، الإضافة إلى جميع أنظمة الفيزياء المتعددة الثابتة والديناميكية الأخرى في جميع هذه المجالات، يتصاعد التعقيد وتصبح الموارد الحسابية المطلوبة باهظة التكلفة، مما يؤدي إلى زيادة التكلفة بشكل كبير أو التضحية بالدقة والجودة.