الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بإمكانات خارقة .. شاومى تستعد لإطلاق 3 أجهزة تابلت بمعالجات كوالكوم

شاومى تستعد لإطلاق
شاومى تستعد لإطلاق 3 أجهزة تابلت بمعالجات كوالكوم

تستعد شركة Xiaomi شاومى الصينية، لإصدار 3 أجهزة تابلت مع عدد من المواصفات الكبيرة، والتى تطمح بها الشركة العملاقة فى المنافسة فى أجهزة التابلت إلى جانب الهواتف الذكية مع شركات كبرى مثل سامسونج وهواوى.

 

وبحسب موقع Gizmochina فإن شاومى ستدخل بقوة فى عالم تصنيع الأجهزة اللوحية أو التابلت بإصدار 3 أجهزة تابلت فى حدود قياس 11 بوصة للشاشة، مع معدل عال لتحديث للشاشة 120 هرتز فى الثانية، حيث من المحتمل أن تحمل الأجهزة اسم Mi Pads .

 

إقرأ أيضا :   في دقيقة واحدة.. شاومي تبيع 171 ألف وحدة من هذين الهاتفين
 

وستأتى أجهزة تابلت Mi Pads من شاومى بشاشات من نوع LCD قياس 11 بوصة ، وبدقة  x 1,600 2,560 مع تحمل 4096 مستوى ضغط مع معدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز، وهى معدلات عالية للغاية.

 

وعلى الرغم من ذلك فإن شاشات معدل التحديث المرتفعة نادرة جدًا في سوق الأجهزة اللوحية، حيث لا توجد أجهزة تابلت فى السوق بهذه المعدلات غير أجهزة iPad Pro من شركة آبل و Galaxy Tab S من شركة سامسونج .

 

وستعمل أجهزة تابلت Mi Pads القادمة من شاومى بمعالجات Snapdragon 780G من شركة كوالكوم الأمريكية، مع تقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G ، مع شرائح 5 و 7 نانومتر ، ومن المتوقع أن تصدر الأجهزة خلال الأسابيع القليلة القادمة.