الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البيت الأبيض يعلن موعد تطعيم الأطفال من سن 12 الى 15سنة ضد كورونا

حملات لتطعيم الجميع
حملات لتطعيم الجميع

قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه قد تتوفر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا في أقرب وقت من  الخريف المقبل، وفقًا لشبكة سي إن إن الإخبارية.

وذكر البيت الأبيض، إنه من المحتمل أن يتم إعطاء اللقاحات من خلال مكاتب أطباء الأطفال.

وقال آندي سلافيت، كبير مستشاري البيت الأبيض المعنيين بالاستجابة لفيروس كورونا المستجد Covid-19 ، خلال إحاطة افتراضية بالبيت الأبيض اليوم الاثنين: "فيما يتعلق بالأطفال ، هناك طريق راسخ للتطعيم من خلال مكتب طبيب الأطفال".

وأضاف سلافيت"هذا مهم لكل من المراهقين والأطفال الصغار ، لأنه عامل ثقة  مهم للآباء والمراهقين".

وأظهرت نتائج التجارب السريرية للقاح الفيروسي الذي تنتجه شركة فايزر-بيونتيك Pfizer / BioNTech أن لديه فعالية  بنسبة 100٪ بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ، حسبما أعلنت الشركتان في أواخر مارس.

وفي يوم الجمعة الماضى ، طلبت شركة Pfizer تعديل تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ لتوسيع استخدام لقاح فيروس كورونا في الولايات المتحدة ليشمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا. .

واللقاح مصرح به للاستخدام في حالات الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق.

وقال الدكتور أنتوني فوسي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية خلال الإفادة الإخبارية يوم الاثنين: "نأمل أن يتمكن الأطفال في المدارس الثانوية من التطعيم بحلول موسم الخريف".

وحددت إدارة بايدن خطوات جديدة لمواصلة زيادة التطعيمات والقائمين عليه، بما في ذلك مواقع جديدة للتلقيح الشامل.

وقال آندي سلافيت : "نحن متحمسون للإعلان اليوم عن مواقع تطعيم جماعي جديدة تديرها الحكومة الفيدرالية في سنترال بوينت بولاية أوريجون".

وأشار إلى أن الرئيس بايدن حدد هدفًا في 29 مارس بإضافة عشرات المواقع الجديدة بحلول 19 أبريل.

وتابع " نسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدف الرئيس هذا الأسبوع ، قبل الموعد المحدد. وبحلول الأسبوع المقبل ، سنفتح ما مجموعه 36 موقعًا للتلقيح الجماعي بقدرة مشتركة على إعطاء 124000 حقنة يوميًا".

واضاف سلافيت إن الإدارة تسير أيضًا على الطريق الصحيح للوصول إلى هدفها المتمثل في زيادة عدد الصيدليات في "برنامج الصيدلة الفيدرالي" ، مع ما يقرب من 40 ألف صيدلية بحلول يوم الاثنين المقبل وهناك 8500 موظف فيدرالي يعملون كمطعيمين أو يدعمون التطعيمات ، بما في ذلك 4400 في الخدمة الفعلية.

ووصف سلافيت وتيرة التطعيمات  بالقياسية" للتطعيمات رغم "الإمداد غير المتكافئ من شركة جونسون آند جونسون" ، مشيرًا إلى رقم قياسي يوم السبت بلغ 4.6 مليون حقنة.