الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البيت الأبيض ينفي خروج محادثات إيران النووية عن مسارها بسبب حادث نطنز

البيت الأبيض
البيت الأبيض

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي خلال الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة لم تتلق أي مؤشر على أن حادثًا وقع في منشأة نطنز النووية الإيرانية خلال عطلة نهاية الأسبوع سيغير خطط طهران للمشاركة في محادثات لإحياء خطة العمل الشاملة المشتركة في فيينا هذا الأسبوع إحاطة يوم الإثنين.

 

وكانت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية (AEOI) ذكرت صباح أمس، الأحد، أن منشأة نطنز تعرضت لحادث يتعلق بشبكة توزيع الكهرباء الخاصة بها، ووصف رئيس المنظمة علي أكبر صالحي الحادث بـ "إرهاب نووي".

 

وقالت “بساكي”، للصحفيين 'لم نتلقَ أي مؤشر على تغيير في المشاركة في هذه المناقشات.
 

وأكدت أن الولايات المتحدة لم تكن بأي حال من الأحوال متورطة فيما حددته منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أنه انفجار في المحطة النووية، كما رفض المتحدث باسم البيت الأبيض إلقاء اللوم على الحادث وسط مزاعم إيرانية بتورط إسرائيل في الهجوم.

 

وأضافت أن الولايات المتحدة لم تكن بأي حال من الأحوال متورطة فيما حددته منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أنه انفجار في المحطة النووية. كما رفض المتحدث باسم البيت الأبيض إلقاء اللوم على الحادث وسط مزاعم إيرانية بتورط إسرائيل في الهجوم.

 

وفي السياق، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، الإثنين ، إن إيران تعتقد أن إسرائيل كانت وراء انقطاع التيار الكهربائي الأخير في منشأة نطنز النووية.

 

من جانبها أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الاثنين بأن موسكو تأمل ألا يقوض الحادث المفاوضات في فيينا.