الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب كورونا.. دير الأنبا صموئيل يغلق أبوابه حتى 4 مايو

صدى البلد

أعلن دير القديس العظيم الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون اعتذاره عن عدم استقبال الزائرين اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى الثلاثاء الرابع من مايو المقبل، بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد. 


وذكر بيان صادر اليوم عن دير الأنبا صموئيل المعترف برئاسة الأنبا باسيليوس أسقف ورئيس الدير أنه نظرا لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد وحرصا وحفاظا على سلامة الجميع يعتذر الدير عن عدم استقبال الزائرين من المصريين والأجانب، أو الآباء الرهبان الضيوف أو الأباء الكهنة أو أسر الأباء الرهبان. 
 

موعد اغلاق دير الأنبا صموئيل بسبب كورونا 

 

وتابع قائلا، إن القرار سيسري اعتبارا من غد الثلاثاء 13 أبريل وحتي الثلاثاء 4 مايو المقبل ونرجو عدم توقع أى استثناءات في هذا الأمر، مصلين أن يرفع الله هذا الوباء عن بلادنا المباركة مصر وعن العالم أجمع وينعم بالشفاء على كل المرضى.
 

أقرأ أيضا|ليكن سلاما على بلادنا..رئيس الإنجيلية يهنئ الرئيس والشعب المصري بحلول شهر رمضان
 

وأعلن نيافة الأنبا بطرس أسقف شبين القناطر وتوابعها في وقت سابق أمس تعليق القداسات وكافة الأنشطة الكنسية والخدمية وصلاة الثالث والأربعين بسبب التزايد المستمر في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وحرصا على سلامة الأرواح.
 

وأضاف البيان أن القداسات سوف تقتصر على الأباء الكهنة وعدد محدود من الشمامسة، ويسمح بمشاركة الشمامسة من خلال نظام تضعه الكنيسة يضمن تحديد الأعداد بحسب الأماكن المتاحة مع الحرص على عدم تزايد الأعداد. 
 

ونوه البيان أيضا إلى ضرورة أن تصلى الجنازات في حوش الكنيسة أو المدافن ويقتصر الحضور على أسرة المتوفي، مع مراعاة الاجراءات الاحترازية والتباعد، ويعمل بهذه القرارات اعتبارا من الخميس 15 أبريل حتي الثلاثاء 4 مايو. 


من ناحية أخرى، زار الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم، الأحد، كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان في استقباله القس تادرس، المسئول عن الكاتدرائية. 
 

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له - إن الرئيس التونسي تفقد الكاتدرائية وتعرف على معالمها الرئيسية، وفي ختام الزيارة قدم القس تادرس هدية تذكارية للضيف عبارة عن أيقونة زيارة العائلة المقدسة لمصر.
 

تأتي زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد لكاتدرائية العاصمة في إطار زيارته الحالية لمصر والتي تستغرق ثلاثة أيام.