الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

افتتاح معارض أهلاً رمضان بمحافظة أسوان لتلبية احتياجات المواطن من السلع الأساسية

جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض

بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم وفى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحاربة الغلاء و تخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودى الدخل .

 

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان السكرتير العام للمحافظة اللواء حازم عزت بافتتاح معرض " أهلاً رمضان " للسلع الإستهلاكية المختلفة من الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن والبقوليات وياميش رمضان بمنطقة الطابية بوسط مدينة أسوان وهو الذى يأتي ضمن 5 معارض بباقى مدن ومراكز المحافظة .

 

وأكد اللواء أشرف عطية على أن إفتتاح هذا المعارض يعد إستكمالاً للجهود المتواصلة التى تقوم بها المحافظة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية التى تتنافس لتلبية إحتياجات ومطالب المواطن الأسوانى من السلع الإستهلاكية والرمضانية بدون أرباح وبأسعار مناسبة أقل من مثيلاتها فى السوق المحلى وبتخفيضات تتراوح ما بين 20 % إلي 25 %  وذلك مراعاة للظروف الأسرية والمعيشية للمواطن البسيط ودعماً للأسر من محدودى الدخل والأكثر إحتياجاً بمختلف أنحاء المحافظة وخاصة فى المناطق البعيدة والنائية.

 

وأقرأ أيضاً:

وزيرة الصحة: 12.3 مليار جنيه لإنشاء 112 وحدة صحية و11 مستشفى فى أسوان

 

وكان قد قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتوقيع بروتوكول التعاون مع الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بمقر الهيئة بالقاهرة بحضور السيد القصير وزير الزراعة وأستصلاح الأراضى، وأيضاً الدكتور غادة أبو زيد نائب المحافظ 

 

وهو الذي يأتي في إطار السعى الجاد لتشجيع وتحفيز الإستثمار في كافة المجالات ولاسيما المجال الزراعي من أجل التيسير على المستثمرين وتنشيط الإستصلاح الزراعى وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

 ويهدف البروتوكول لتنمية الإنتاج الحيواني أو السمكي أو الداجني ، بجانب تنفيذ عمليات تصنيع أو خدمات علي منتجات زراعية أو غيرها .

 

وقد أشاد اللواء أشرف عطية بالمساعي المشتركة بين وزارة الزراعة والمحافظة لإستغلال المساحات والأراضى المتاحة والمتواجدة داخل نطاق المحافظة وتقع تحت ولاية الهيئة العامة للتعمير لطرحها للإستصلاح والإستزراع للتوسع في إقامة المشروعات الكبرى وخاصة التي تهدف لزيادة الرقعة الزراعية والقدرة التنافسية للمنتجات في الأسواق المحلية والدولية وبما يساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي.

 

موضحاً بأنه بموجب هذا البروتوكول ستقوم أجهزة المحافظة المختصة بقبول طلبات المستثمرين الراغبين في إنشاء مشروعات إستصلاح وإستزراع ، وكذلك المشروعات المرتبطة بهذا المجال ، وإستيفاء كافة الإجراءات القانونية لإقامة هذه المشروعات والحصول على الموافقات اللازمة له وصولاً لمرحلة العقد التي تختص بها الهيئة بإعتبارها صاحبة الولاية علي هذه الأراضى وفقاً للقوانين والضوابط المنظمة .

51
51
52
52
53
53