الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشار الرئيس: لم نسجل أي أعراض خطيرة بين المواطنين بعد تلقي اللقاحات| فيديو

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه ملاحظ وجود زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، سواء الحالات التى تعلن عنها وزارة الصحة أو الحالات التى تم تشخيصها عن طريق مراكز الوزارة، ولكن بالطبع هناك حالات أخري خارج هذا الإطار. 

 

وأضاف "عوض تاج الدين"، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن كل تلك الزيادة تستوجب بشدة زيادة الحرص في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتجمعات البشرية  وخاصة في شهر رمضان الكريم،  كاشفا أنه بدأ التطعيم من فترة معقبا "احنا في حالة طوارئ لازم نعمل بكل طاقتنا".

 

وأشار "مستشار رئيس الجمهورية"، إلى أن يصدر الإعلام العالمي على وجود بعض المشاكل في اللقاحات، المواطن والدولة يكونوا حريصين على أمان وسلامة تلك اللقاحات، مضيفا أنه حتى الآن بمتابعة الوزارة للقاحات التى تستخدم بناء على المعايير المحلية والعالمية، فلم يتم تسجيل أى أعراض خطيرة ناتجة عن اللقاحات المتاحة الآن في مصر.

 

وأكد، أنه ينصح جميع الفئات بأن تتلقي تلك اللقاحات، وذلك لأنه بدون شك يساهم في الحد من خطورة المرض، مشيرا إلى أن عادات وتجمعات المصريين في شهر رمضان الكريم من أجمل العادات، و لكن أحيانا يجب أن تهمل تلك العادات في هذه الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم.

 

وأوضح، أنه تم منع تجمعات السحور والإفطار بقرارات حكومية بغرض الحد من الفيروس، وبالرغم من جمال التجمعات العائلية ولكن يجب  تفاديها هذا العام.