الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشار الرئيس: الحالات الحادة هي التى تدخل المستشفيات فقط| فيديو

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة، إن تطور الموجة الثالثة من فيروس كورونا يتماثل كثيرا مع الموجات الأخري الأولى والثانية، وحتى إنه يتمثل مع جميع الموجات بالعالم، منوها إلى أنه عندما تثبت الأعداد ولم تشهد زيادة لعدة أيام من هنا من الممكن أن تتخطى ذروة الموجة الثالثة، ومن ثم تبدأ الحالات في النقصان. 

 

وأضاف "مستشار رئيس الجمهورية  للشئون الصحية"، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن الموجة الثالثة لم تشهد أى أعراض جديدة، كاشفا أن الحالات التى تتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي تكون من الحالات الشديدة، التى تشهد بعض التغيرات والتلفيات في الرئتين هى التى تدخل المستشفى لتلقي علاج فيروس كورونا.

 

وأشار، إلى أن هذا الفيروس يتشخص تنفسى، حيث أنه يصيب الجهاز التنفسي العلوي والسفلي، مضيفا أن يوجد بعض الأعراض الجانبية التى تصيب الجهاز الهضمي، وحتى أنها تكون نفس الأعراض التى تم اكتشافها خلال الموجات السابقة.

 

وأكد، أنه  كلما زاد أعداد المرضى التى تستدعي دخولها إلى المستشفيات، كلما تم فتح المراكز الاخري لاستقبال تلك الحالات.

 

وأوضح، أن تلك المستشفيات والمراكز تحتوي على قوة بشرية مدربة للتعامل مع تلك الحالات، مؤكدا أن استعدادات الوقائية واستعدادات توفير الادوية وتوفير المراكز والمستشفيات بما تملكه من أسرة لاستقبال إصابات كورونا، تكون جاهزة على أكمل وجه.