الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رسميا.. إطلاق هيونداي i20 الرياضية 2021 فى مصر

صدى البلد

أعلن الوكيل المحلى لشركة هيونداي  في مصر رسميا عن إطلاق الجيل الجديد كلياً من السيارة الرياضية هيونداي i20، والتى تاتى بتصميم جديد وكلى على شكلها الخارجى، بالإضافة إلى تكنولوجيا عالية ووسائل أمان كثيرة.

 

وتستمد السيارة هيونداي i20 قوتها من محرك سعة 1400 لتر MPI يمنحها قوة 100 حصان مع 6000 لفة في الدقيقة، و134 نيوتن متر للعزم الأقصى عند 4000 لفة في الدقيقة متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، وتتمتع i20 بثبات على السرعات المرتفعة بفضل نظام التعليق الأمامي MacPherson، ونظام التعليق الخلفي Semi Rigid Axle, Torsion Bar.

 

أما التصميم الخارجى في هيونداي i20 الجديدة فيأتى بمصابيح أمامية الهالوجين أو مصابيح أمامية بإضاءة LED حسب اختيارك، وإضاءة أمامية خلال النهار LED، وفوانيس LED خلفية، وإشارات جانبية بالمرايات LED ، وشبكة أمامية رياضية جديدة مع الخطوط التصميمية ذات الطابع الرياضي الواضح على غطاء المحرك وجسم السيارة ، وخطوط واضحة في التصميم الجانبي، بالإضافة إلى السقف ذي اللونين والزجاج المظلل الملون وجنوط سبور رياضية بتصميم جديد بمقاس 16 أو 17 بوصة حسب الفئة.

 

تضم المقصورة الداخلية للسيارة هيونداي i20 الجديدة عجلة قيادة وناقل حركة مكسو بالجلد، وتكييف هواء يدوي أو أتوماتيك "حسب الفئة"، ومزيل ضباب أوتوماتيك للزجاج الأمامي، مثبت سرعة، وحساس إضاءة أتوماتيك، وحساس مطر أتوماتيك، وشاحن وايرلس، وشاحن USB.

 

بالإضافة إلى مفتاح ذكي مع إمكانية إدارة المحرك عن بعد، إلى جانب نظام ترفيه ستاندرد FM/AM بشاشة 3.8 بوصة أو شاشة ذكية 8 بوصة تعمل باللمس، ودعم لأجهزة الأيفون والأندرويد، ونظام Bluetooth® للهاتف، ونظام التعرف على الصوت.

 

وتحتوي هيونداي i20 على العديد من وسائل الأمان الأساسية مثل الوسائد الهوائية الأمامية والمكابح المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع قوة المكابح إلكترونياً EBD، ونظام الاتزان الإلكتروني ESP، وبرنامج التوازن عند المرتفعات HAC، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، وجهاز تحذير المسافات الخلفية، وتجهيزات اختيارية مثل مراَة داخلية ذاتية التعتيم، وكاميرا للرؤية الخلفية، وسائد هوائية جانبية، وجهاز تحذير المسافات الأمامية.